كأس العالم

ماني ينضم لنجوم حرمتهم الإصابة من المونديال

اضطر المهاجم السنغالي ساديو ماني للتخلي عن مونديال 2022 ولن ينضم إلى موكب نجوم كرة القدم المقيمين في الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وذلك قبل ساعات قليلة من ركلة البداية.

 

وأصيب ساديو ماني في شظية القدم اليمنى خلال مشاركته في لقاء فريقه بايرن ميونخ مع شالكه ببطولة الدوري الألماني في الثامن من نوفمبر الجاري.

 

كان ماني يدرك أن حظوظه في المشاركة كانت ضئيلة للغاية، لدرجة أنه بقي في ألمانيا لتلقي العلاج، فيما أكد الاتحاد السنغالي لكرة القدم أن اللاعب الحاصل على المركز الثاني في قائمة جائزة (الكرة الذهبية) لأفضل لاعبي العالم عام 2022، أجبر عن التخلي عن المشاركة في المونديال وسيخضع لعملية جراحية.

 

ويشكل غياب ماني ضربة موجعة لكل من اللاعب ومنتخب السنغال، بعد أن لعب دورًا أساسيًا في فوز الفريق بكأس الأمم الأفريقية وفي التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

 

وأحرز ماني ركلة الترجيح الحاسمة في نهائي أمم أفريقيا أمام منتخب مصر في فبراير الماضي ليقوده للتتويج بالمسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يسجل في الشهر التالي أيضا الركلة الحاسمة التي منحت السنغال بطاقة الترشح لمونديال قطر في مرمى منتخب (الفراعنة) أيضا بإياب الدور الأخير من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

وبات يتعين على أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال أن يجد بديلا سريعا لجناح فريق ليفربول الإنجليزي السابق، قبل خوض منتخب (أسود التيرانجا) مباراته الافتتاحية في المونديال أمام منتخب هولندا يوم الاثنين القادم.

 

وعلق المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، زميل ماني السابق في ليفربول “إنني حزين جدًا عليه. هذه البطولة تستحق أعظم اللاعبين في العالم وهو واحد منهم”.

 

وأصبح ماني أحدث ضحايا لعنة الإصابات التي طالت عددا كبيرا من نجوم الساحرة المستديرة وحرمت عشاق كرة القدم من الاستمتاع بموهبتهم في أول مونديال يجرى في الوطن العربي.

 

وتضم قائمة الغائبين عن المونديال بسبب الإصابة كل من الثلاثي الفرنسي بول بوجبا ونجولو كانتي وكريستوفر نكونكو، والثنائي الألماني ماركو رويس وتيمو فيرنر، والهولندي جيني فاينالدوم، والبرتغالي ديوجو جوتا، والإنجليزي بن تشيلويل، والأرجنتيني نيكولاس جونزاليس، والمغربي أمين حارث.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية