الدوري الإنجليزي

مان سيتي يبتعد في صدارة الدوري الانجليزي أمام تشيلسي و ليفربول

وسع مان سيتي الفارق الذي يبتعد به في صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم إلى 8 نقاط بعدما تغلب على مضيفه برينتفورد 1-صفر مساء الأربعاء في الجولة الـ 20 من البريمييرليج.

 

واستغل مانشستر سيتي كبوة كل من تشيلسي وليفربول في الجولة نفسها ليعزز تربعه في صدارة الدوري الانجليزي بشكل كبير مع نهاية عام 2021 .

 

وحقق مان سيتي بذلك الانتصار العاشر له على التوالي في الدوري الانجليزي رافعا رصيده إلى 50 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بفارق 8 نقاط أمام تشيلسي الذي تعادل مع برايتون 1/1 في مباراة أخرى بالجولة نفسها مساء الأربعاء.

 

تشيلسي ينتزع من ليفربول المركز الثاني في الدوري الانجليزي

 

كذلك تفوق مانشستر سيتي بفارق 9 نقاط أمام ليفربول الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد أن تلقى هزيمة صادمة وخسر أمام ليستر سيتي صفر-1 في مباراة الفريقين مساء الثلاثاء.

 

وتقدم مان سيتي بذلك خطوة جديدة نحو الحفاظ على لقب الدوري الانجليزي الممتاز، بينما يتأهب ليفربول وتشيلسي للمباراة المرتقبة بينهما يوم الاحد المقبل.

 

أما برينتفورد الصاعد حديثا إلى البريمييرليج، فقد تجمد رصيده عند النقطة 20 في المركز الـ 14 في جدول ترتيب الدوري الانجليزي.

 

ولعب فيل فودين دور البطولة في مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد وسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 16 .

 

ويتطلع مان سيتي إلى مواصلة انتصاراته سعيا للتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الـ 8 في تاريخه والـ 4 في آخر 5 مواسم.

 

واستحق مان سيتي الفوز في المباراة حيث تفوق في السيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 69 % .

 

كذلك تفوق مان سيتي في الجانب الهجومي بشكل واضح حيث سجل لاعبوه 12 تسديدة على المرمى مقابل 6 تسديدات فقط للاعبي برينتفورد.

 

وسجل لاعبو مانشستر 917 تمريرة طوال شوطي المباراة مقابل 415 تمريرة فقط من جانب لاعبي برينتفورد.

 

ويخوض مانشستر سيتي مباراته المقبلة في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت المقبل الموافق 1 يناير 2022 حيث يحل ضيفا على أرسنال ثم يواجه سويندون تاون يوم 7 من نفس الشهر في الدور الثالث من بطولة كاس الاتحاد الانجليزي.

 

وبعدها يلتقي تشيلسي في الجولة الـ 22 من الدوري الانجليزي يوم 15 يناير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *