ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد ــ الملكي يحسم (ديربي العاصمة) في غياب بنزيمة
مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد

مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد ــ الملكي يحسم (ديربي العاصمة) في غياب بنزيمة

انتهت مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد، بفوز ثمين للفريق الملكي.

 

وواصل ريال مدريد انطلاقته المذهلة في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، وحسم (ديربي مدريد) لصالحه، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة السادسة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

مباراة ميلان ضد نابولي – الروسينيري يهدي صدارة الدوري الإيطالي لنابولي

 

واستعاد الريال (حامل اللقب) الصدارة من جديد، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الست التي خاضها في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي برشلونة.

 

في المقابل، توقف رصيد أتلتيكو مدريد، الذي تكبد خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، مقابل 3 انتصارات وتعادل وحيد، عند 10 نقاط، ليبقى في المركز السابع.

 

ورغم السيطرة الميدانية لأتلتيكو في أغلب فترات الشوط الأول، لكن الريال، الذي واصل افتقاده لنجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة بداعي الإصابة، تمكن من لدغ جاره بهدفين عن طريق البرازيلي رودريجو والأوروجواياني فيديريكو فالفيردي في الدقيقتين 18 و36 على الترتيب.

 

الدوري الإسباني ــ ريال بيتيس يحافظ على تواجده مع الكبار

 

وفي الشوط الثاني، قلص أتلتيكو مدريد الفارق، ليشعل المباراة في الدقائق الأخيرة، عقب تسجيل (البديل) ماريو هيرموسو هدف الفريق المضيف الوحيد في الدقيقة 83.

 

وتلقت آمال أتلتيكو في إدراك التعادل – على الأقل – ضربة موجعة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد هيرموسو في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني.

 

بهذا الفوز، واصل الريال سلسلة انتصاراته في جميع البطولات هذا الموسم، بعدما فاز في جميع لقاءاته التسعة التي خاضها في مختلف المسابقات حتى الآن.

 

وبينما فاز الريال في لقاءاته الستة الأولى في الدوري الإسباني، تمكن أيضا من الانتصار في أول جولتين من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي يحمل لقبها أيضا، وكذلك في مباراة السوبر الأوروبي على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني، في مطلع الموسم.

 

بدأت المباراة، التي جرت على ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، بهجوم من جانب أتلتيكو، المدعم بمؤازرة عاملين الأرض والجمهور، وسنحت أول فرصة لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة السادسة عن طريق فيليبي، الذي تابع ركلة حرة نفذها رودريجو بول أمامية، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

 

وأرسل أنطوان جريزمان كرة طولية باتجاه منطقة جزاء الريال في الدقيقة 11، لكن لم تجد من يتابعها، أعقبها في الدقيقة التالية تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء عبر يانيك كاراسكو، لكن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الريال، أبعد الكرة بصعوبة بالغة لركنية لم تستغل كادت أن تسفر عن هدف التقدم لأتلتيكو.

 

ونفذت الركلة الركنية على يسار مرمى الريال مدريد، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ليتعامل كورتوا معها بشكل سئ للغاية ويبعدها بشكل غير متقن وجدت متابعة من جواو فيليكس بتسديدة مباشرة كادت تسكن الشباك لولا ان اصطدمت الكرة بأحد المدافعين وارتدت مبتعدة عن مناطق الخطورة.

 

بلماضي يرد على أبوتريكة بشأن محرز

 

وعلى عكس سير اللعب، ومن أول هجمة خطرة للريال، أحرز الفريق الملكي هدفا في الدقيقة 18 من خلال رودريجو.

 

ومن هجمة منظمة للريال شهدت مجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أوريلين تشواميني بتمريرة بينية ساقطة خلف مدافعي أتليتكو مدريد داخل منطقة الجزاء تجاه اللاعب البرازيلي الذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت شباك السلوفيني يان أوبلاك، حارس مرمى أتلتيكو وتعانق الشباك.

 

حاول لاعبو أتليتكو إعادة ترتيب الصفوف بشكل سريع والعودة لأجواء المباراة بعد صدمة الهدف الأول للريال، وأطلق جريزمان قذيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 25، تصدى لها كورتوا ببراعة، وأبعدها لركنية أثمرت عن ضربة رأس من جيوفري كوندوجبيا ذهبت إلى ركلة مرمى.

 

واصل أتلتيكو استحواذه على الكرة في محاولة لإدراك التعادل، غير أن الريال لدغ جاره بهدف آخر عن طريق فيديركو فالفيردي في الدقيقة 36.

 

ميسي يقود سان جيرمان لقمة الدوري الفرنسي

 

وقاد فينيسيوس جونيور هجمة من الناحية اليسرى، حيث تبادل الكرة مع لوكا مودريتش حتى وصل بها اللاعب البرازيلي لمنطقة الجزاء، ليسدد في القائم الأيمن وترتد إلى المتابع فالفيردي، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

 

عاد أتلتيكو لنشاطه الهجومي من جديد، وحصل على ركلة حرة من الناحية اليسرى في الدقيقة 40 نفذها كاراسكو، لكن كورتوا كان في الموعد، تلاها تسديدة صاروخية من دي بول في الدقيقة التالية، أمسكها الحارس البلجيكي على مرتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بثنائية.

 

بدأ الشوط الثاني باستحواذ على الكرة من جانب أتلتيكو مدريد ولكن بلا فاعلية على المرمى، قبل أن تشهد الدقيقة 64 أول تسديدة في هذا الشوط لأصحاب الأرض عن طريق كاراسكو ارتطمت في الدفاع.

 

واستغل أتلتيكو حالة الهدوء التي انتابت لاعبي الريال واطمئنانهم لحصد النقاط الثلاث، ليحرز ماريو هيرموسو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83، بعد دقائق قليلة من نزوله إلى أرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء.

 

وتابع هيرموسو ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها جريزمان، مرت من دفاع الريال وكوروتوا، لتصل الكرة إلى اللاعب الإسباني، الذي ارتطمت الكرة في كتفه، واضعا الكرة في المرمى الخالي.

 

الدوري التركي ــ تريزيجيه يواصل التسجيل في فوز طرابزون المثير على غازي عنتاب

 

شدد أتلتيكو من هجماته في محاولة لخطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، لكنه تلقى صفعة قوية، بعدما لعب بعشرة لاعبين عقب طرد هيرموسو في الدقيقة 90، بسبب حصوله على الإنذار الثاني،  ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوزا ثمينا للريال وحسمه لـ(ديربي مدريد).