اخبار كرة القدم

مباراة ألبانيا ضد إيطاليا ــ جريفو يقود الأوتزوري لإحباط مفاجئة أصحاب الأرض

انتهت مباراة ألبانيا ضد إيطاليا بفوز مثير للمنتخب الأزرق، التي تغلب على مضيفه 3/1 في مباراة ودية جرت بينهما اليوم الأربعاء.

 

وأحرز فينسينزو جريفو هدفين وصنع هدفا، ليقود منتخب إيطاليا لقلب تأخره صفر / 1 أمام مضيفه منتخب ألبانيا، إلى فوز مستحق 3 / 1 في المباراة الودية التي جرت بينهما اليوم الأربعاء.

 

وتقدم منتخب ألبانيا بهدف مباغت عن طريق أدريان إسمالي في الدقيقة 16، قبل أن يتعادل منتخب إيطاليا سريعا من خلال جيوفاني دي لورينزو في الدقيقة 21 من صناعة جريفو.

 

وواصل جريفو تألقه في المباراة، عقب تسجيله الهدفين الثاني والثالث لمنتخب إيطاليا في الدقيقتين 26 و64 على الترتيب، ليمنح المنتخب الأزرق، حامل لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) انتصارا معنويا.

 

ويأتي هذا اللقاء الودي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا، وذلك عقب إخفاقهما في التأهل لنهائيات كأس العالم التي تنطلق في قطر يوم الأحد القادم.

 

واتسمت الدقائق الأولى من مباراة ألبانيا ضد إيطاليا بالحذر من المنتخبين، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين.

 

وسنحت أول فرصة للتسجيل في الدقيقة 12، حينما انطلق جريفو من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية زاحفة، قابلها جياكومو راسبادوري بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها إيتريت بيريشا، حارس مرمى منتخب ألبانيا، لتتهيأ الكرة أمام نيكولو زانيولو، الذي أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.

 

ومن أول فرصة سانحة للتسجيل من جانب المنتخب الألباني، بادر أصحاب الأرض بهز الشباك في الدقيقة 16 عن طريق أدريان إسمالي.

 

وتابع إسمالي ركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذت عرضية من نديم بايرامي، ليرتقي فوق الجميع ويسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يسار أليكس ميريت، حارس مرمى إيطاليا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

وكثف منتخب إيطاليا من هجماته بغية إدراك التعادل، حتى تحقق له ما أراد، عقب تسجيل جيوفاني دي لورينزو الهدف الأول للمنتخب الأزرق في الدقيقة 21.

 

وتلقى دي لورينزو تمريرة عرضية من الجانب الأيسر بواسطة جريفو، ليسدد مباشرة، وهو لا يبتعد عن المرمى سوى بخطوات قليلة، واضعا الكرة على يمين الحارس الألباني، داخل الشباك.

 

واستغل المنتخب الإيطالي حالة الإحباط التي ضربت لاعبي ألبانيا عقب هدف التعادل، ليضيف جريفو الهدف الثاني في الدقيقة 26.

 

وقاد راسبادوري هجمة من الناحية اليمنى، ليرسل كرة عرضية زاحفة، قابلها جريفو بتسديدة مباشرة، واضعا الكرة على يسار بيريشا وتعانق الشباك.

 

واصل منتخب إيطاليا هجومه المكثف وسدد راسبادوري كرة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 35، ذهبت ليد بيريشا، قبل أن يهدر الضيوف فرصة أخرى لتعزيز النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، فبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة إلى زانيولو، الذي سدد تصويبة أرضية من على حدود المنطقة، لكن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيطاليا بهدفين لهدف.

 

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب منتخب ألبانيا، وأرسل السيد هيساج كرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 47، إلى ماراش كومبولا، الذي سدد ضربة رأس، لكن ميريت تصدى للكرة بصعوبة بالغة.

 

وردت إيطاليا بهجمة سريعة في الدقيقة 51 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عبر جريفو، لكن العارضة تصدت للكرة.

 

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاع الفريق المضيف فرصة محققة، حينما سدد ميرتو اوزوني من خارج المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في العارضة، لتصل الكرة للاعب الألباني من جديد، ليرسلها إلى أوديسي روشي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن ميريت أمسك الكرة على مرتين.

 

وأتيحت أكبر فرصة للتسجيل لمصلحة ألبانيا في الدقيقة 62، عندما سدد بايرامي من خارج المنطقة، لتصطدم الكرة في العارضة وتصل إلى زميله إرمير لينجاني، الذي سدد على يسار ميريت، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.

 

وعلى عكس سير اللعب، واصل جريفو تألقه بتسجيله الهدف الثالث لإيطاليا في الدقيقة 64.

 

وتابع جريفو كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق ماركو فيراتو، حيث أبعد الدفاع الكرة بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إليه، وهو خال تماما من الرقابة، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد بيمناه من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

 

هدأ إيقاع المباراة نسبيا عقب الهدف الثالث، قبل أن يفاجيء فيديريكو ديماركو الجميع بتسديدة مباغتة من داخل المنطقة في الدقيقة 75، لكن بيريشا كان في الموعد.

 

ووقف ميريت حائلا أمام اهتزاز شباكه بهدف ألباني آخر في الدقيقة 88، حينما تصدى لضربة خلفية مزدوجة بواسطة جوليانو سكوكا، الذي كاد أن يهز الشباك بعد نزوله إلى أرض الملعب ببضع ثوان، لينتهي اللقاء بفوز إيطاليا بثلاثية مقابل هدف.