الدوري المصري

مباراة الأهلي ضد الزمالك ــ الأحمر يقسو على الزمالك ويعزز صدارته لـ الدوري المصري

انتهت مباراة الأهلي ضد الزمالك في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في بطولة الدوري المصري لكرة القدم، بفوز كبير للفريق الأحمر.

 

وحقق فريق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب غريمه الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب “استاد القاهرة” ضمن حسابات الأسبوع الـ14 بمسابقة الدوري لموسم (2022 -2023).

 

وجاء هدف الأهلي الأول عن طريق محمود عبد المنعم “كهربا” في الدقيقة (61)، وعزز محمد شريف النتيجة للفريق الأحمر بالهدف الثاني في الدقيقة (75)، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة (90).

 

وواصل محمد شريف هوايته بالتسجيل في مباريات الزمالك ليصل لهدفه السادس بقميص الأهلي والسابع بعدما سجل هدفًا بقميص إنبي.

 

وحافظ الأهلي على تربعه على القمة بـ(34 نقطة) بفارق أربع نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، في المقابل ظل الزمالك في المركز الرابع برصيد (26 نقطة).

 

وعاد الأهلي لطريق الانتصارات في الدوري بعد التعادل مع المصري البورسعيدي سلبيًا في الجولة الماضية.

 

في المقابل، واصل الزمالك نتائجه السلبية محليًا، حيث لم يعرف الأبيض الفوز منذ الجولة العاشرة والفوز على الإسماعيلي بنتيجة (3-1)، ليخسر بعدها من أسوان (2-1)، ثم التعادل مع الداخلية (1-1)، والتعادل سلبيًا مع الاتحاد السكندري، وأخيرًا الخسارة من الأهلي بنتيجة (2-0).

 

وعلى مستوى بطولة كأس مصر، ودّع الزمالك بطولة كأس مصر على يد بيراميدز بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

 

وبدأت مباراة الأهلي ضد الزمالك بأسلوب لعب اتسم بالهدوء من جانب الفريقين، ولم تشهد ربع الساعة الأولى من المباراة هجمات خطيرة على مرمى كل من محمد عواد حارس الزمالك ومحمد الشناوي حارس الأهلي.

 

وفي الدقيقة 22 انفرد محمود عبد المنعم “كهربا” بمرمى عواد وراوغه، قبل أن يسدد كرة ابتعدت عن القائم الأيمن لمرمى الزمالك.

 

وسدد عماد نبيل “دونجا” لاعب وسط الزمالك كرة قوية ومفاجئة من خارج منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي أبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة 28.

 

وبعد مرور نصف ساعة من المباراة انحصر اللعب في وسط الملعب، وقلت هجمات الفريقين ولم تكن هناك فرص حقيقية حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما لعب حسين الشحات كرة عرضية أرضية، ليلمسها أحمد عبد القادر لتواصل طريقها إلى المرمى الخالي من حارسه عواد الذي خرج لالتقاط الكرة قبل عبد القادر، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن وعادت لكهربا الذي سدد كرة اصطدمت بحارس الزمالك لتخرج إلى ضربة ركنية لم تسفر عن جديد.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب، بدون تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى عواد والشناوي.

 

وفي الدقيقة 61 نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول عن طريق محمود عبد المنعم “كهربا” الذي تلقى تمريرة بالرأس من زميله حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء، ليوجهها بضربة رأس في شباك عواد.

 

وبعد الهدف حاول الزمالك تهديد مرمى الأهلي، وطالب لاعبوه بضربة جزاء بعد الهدف بأقل من خمس دقائق، بداعي وجود لمسة يد من مدافع الأهلي رامي ربيعة في محاولته إبعاد تسديدة قوية من دونجا.

 

ومع أول هجمة خطيرة للأهلي بعد هدف التقدم، نجح البديل محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75، حيث تلقى تمريرة أخرى من حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء، ليسددها على يمين محمد عواد.

 

واستمرت محاولات الأهلي في تسجيل هدف ثالث، ونجح في ذلك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، حينما لعب علي معلول كرة عرضية أرضية، ليحولها محمد شريف في الشباك بتسديدة قوية سكنت أعلى مرمى عواد.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الأهلي 3 / صفر.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة