الدوري المصري

مباراة الأهلي ضد سموحة ــ كهربا يقود (الشياطين الحمر) لنهائي كأس مصر

انتهت مباراة الأهلي ضد سموحة بفوز كبير ومستحق لفريق (الشياطين الحمر) في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي.

 

وأحرز محمود عبدالمنعم كهربا هدفا وساهم في هدفين آخرين ليقود الأهلي للفوز 3/1 على سموحة، اليوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر، ويصعد بالفريق للمباراة النهائية للمسابقة العريقة.

 

وفي لقائه الأول مع الأهلي بعد فترة غياب طويلة بسبب الإيقاف، تسبب كهربا في الهدف الأول للأهلي الذي أحرزه أحمد عبدالقادر في الدقيقة الثامنة، بعدما مرت تسديدته من بين قدمي الهاني سليمان، حارس مرمى سموحة، ليضعها عبدالقادر في الشباك الخالية.

 

وصنع كهربا الهدف الثاني الذي سجله حمدي فتحي في الدقيقة 11، من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة، فشل الهاني سليمان في التصدي لها لتعانق شباكه، ويتم استبداله بعدها على الفور.

 

وأضاف كهربا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 36، عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة فوق عمر صلاح، حارس مرمى سموحة، الذي حل بديلا لسليمان.

 

وتكفل حسام حسن، لاعب سموحة المعار من الأهلي، بتسجيل هدف الفريق السكندري الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء، وضعها سريعة زاحفة على يمين محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي.

 

بتلك النتيجة، ضرب الأهلي، الذي صعد للنهائي للمرة الـ54 في تاريخه والثالثة على التوالي في البطولة، موعدا مع بيراميدز في المباراة النهائية.

 

وكان بيراميدز صعد للدور النهائي للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه 4/3 بركلات الترجيح على الزمالك أمس الاثنين في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

مقالات ذات صلة