كأس العالم

مباراة السعودية ضد الأرجنتين ــ الأخضر يقلب الطاولة على ميسي ورفاقه في 4 دقائق

انتهت مباراة السعودية ضد الأرجنتين بفوز تاريخي للمنتخب (الأخضر) على منتخب (راقصو التانجو)، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

 

وتغلب المنتخب السعودي 2/1 على منتخب الأرجنتين، اليوم الثلاثاء، على ملعب (لوسيل)، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات بالمونديال القطري، التي تضم أيضا منتخبي المكسيك وبولندا.

 

وأنهى منتخب السعودية سلسلة عدم الخسارة لمنتخب الأرجنتين، التي استمرت في مبارياته الـ36 الأخيرة، وحرمه من معادلة الرقم القياسي العالمي كأكثر المنتخبات حفاظا على سجله خاليا من الهزائم، الذي مازال يحمله منتخب إيطاليا برصيد 37 لقاء متتاليا.

 

وبات هذا ثاني انتصار على التوالي للسعودية في المونديال، بعدما اختتم مشاركته في المونديال الماضي بروسيا عام 2018 بالفوز على مصر بالنتيجة ذاتها.

 

وبادر منتخب الأرجنتين بالتسجيل عبر نجمه وقائده ليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، وضعها على يسار محمد العويس، حارس مرمى السعودية، حيث احتسبها الحكم بعد العودة إلى الفار.

 

ووقع ميسي على هدفه السابع في كأس العالم، وبات أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006 ، 2014، 2018، 2022)، متجاوزاً باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).

 

كما أصبح الساحر الأرجنتيني خامس لاعب يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس العالم بعد كريستيانو رونالدو وبيليه وميروسلاف كلوزه وأوفه زيلر.

 

وألغى حكم المباراة السلوفيني سلافيكو فينسيتش، الذي أدار المباراة هدفين آخرين للمنتخب الأرجنتيني أحرزهما ميسي ولاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 22 و27 على التوالي بداعي التسلل.

 

وفي الشوط الثاني، قلب المنتخب السعودي الأمور تماما رأسا على عقب، حيث أحرز صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة 49، عبر تسديدة زاحفة متقنة، وضع من خلالها الكرة على يسار إيمليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين.

 

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني لمنتخب السعودية في الدقيقة 53 عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، حاول مارتينيز إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية