اخبار كرة القدم

مباراة فرنسا ضد بولندا ــ مبابي وجيرو يقودان (الديوك) لدور الثمانية في كأس العالم

انتهت مباراة فرنسا ضد بولندا بفوز ثمين لمنتخب الديوك، اليوم الأحد، في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، ليصعد إلى دور الثمانية في المونديال.

 

وواصل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن لقب كأس العالم، الذي توج به في المونديال الماضي بروسيا عام 2018، وبلغ دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر عقب انتصاره الثمين والمستحق 3/1 على منتخب بولندا، اليوم الأحد، في دور الـ16 بالمسابقة.

 

وكان المنتخب الفرنسي الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، وكاد أن يضيف المزيد من الأهداف، لولا تألق فويتشيك تشيزني، حارس مرمى بولندا، الذي تصدى للعديد من الفرص الخطرة لمنتخب (الديوك).

 

وافتتح النجم المخضرم أوليفيه جيرو التسجيل لمنتخب فرنسا في الدقيقة 44،  بعدما تسلم تمريرة رائعة من كيليان مبابي، قبل أن يسدد من يسار منطقة الجزاء بعد انفراد تام، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

وبهذا الهدف، انفرد جيرو بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 52 هدفا، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه النجم المعتزل تيري هنري

 

وفي الشوط الثاني، تقمص مبابي دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله الهدف الثاني لمنتخب فرنسا في الدقيقة 74 من هجمة مرتدة سريعة، تسلم خلالها الكرة من عثمان ديمبلي، ليسدد بكل أريحية من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين تشيزني، داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاف مبابي الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي، عبر قذيفة رائعة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار تشيزني، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

 

وبهذين الهدفين، انفرد مبابي بصدارة قائمة هدافي مونديال 2022 في قطر، برصيد 5 أهداف، علما بأنه سجل هدفه الـ16 خلال آخر 14 مباراة لعبها مع منتخب الديوك.

 

وأحرز النجم المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هدف الشرف لمنتخب بولندا في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء، حيث وضع الكرة على يمين هوجو لوريس، حارس مرمى فرنسا، الذي ارتمى في الجهة المقابلة.

 

بهذا الانتصار، ثأر منتخب فرنسا من خسارته 2/3 أمام نظيره البولندي في المواجهة الوحيدة التي جرت بينهما في كأس العالم، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنسخة المسابقة عام 1982 في إسبانيا.

 

ويلتقي منتخب فرنسا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إنجلترا والسنغال، التي تجرى في وقت لاحق اليوم.

مقالات ذات صلة