الدوري الأوروبيدوري أبطال أوروبافيديو

مباراة لايبزيج ضد مانشستر يونايتد | لايبزيج يثأر واليونايتد يتحول للدوري الأوروبي

تأهل لايبزيج الألماني إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 3 / 2 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة.

 

وافتتح أنخيلينو خوسي تاسيندي التسجيل للايبزيج في الدقيقة الثانية من المباراة ثم أضاف أمادو هايدارا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 13.

 

وفي الشوط الثاني، سجل البديل جاستن كلويفرت الهدف الثالث للايبزيج في الدقيقة 69 ثم رد مانشستر يونايتد بهدف سجله برونو فيرنانديز من ضربة جزاء في الدقيقة 80 وأضاف بول بوجبا الهدف الثاني لمانشستر في الدقيقة 82 .

 

وألغى حكم المباراة هدفا لويلي أوربان لاعب لايبزيج في الدقيقة 30 بداعي التسلل بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار).

 

وثأر لايبزيج بذلك للهزيمة الثقيلة التي تلقاها أمام مانشستر يونايتد في جولة الذهاب صفر / 5، وحسم صعوده إلى الدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل تسع نقاط لمانشستر يونايتد الذي يتحول بذلك للمنافسة في بطولة الدوري الأوروبي.

 

وتوقفت المباراة الأخرى بالمجموعة، التي جمعت بين باريس سان جيرمان الفرنسي وباشاك شهير التركي، حيث غادر باشاك شهير ملعب المباراة بعد نقاش طويل وساخن مع الطاقم التحكيمي خلال الشوط الأول عقب طرد الكاميروني بيير ويبو المدرب المساعد للفريق التركي.

 

وتردد أن باشاك شهير شعر بالغضب إزاء ملاحظات من جانب الحكم الرابع حملت كلمة عنصرية.

 

وبغض النظر عن مصير المباراة، ضمن سان جيرمان التأهل إلى الدور الثاني حيث يمتلك تسع نقاط، ويتفوق على مانشستر يونايتد في نتائج المواجهات المباشرة بينهما.

 

وعلى ملعب “ريد بول أرينا”، أشعل لايبزيج المواجهة مبكرا عندما افتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة، حيث أرسل مارسيل سابيتسر كرة عالية وصلت إلى أنخيلينو المنطلق إلى داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة بقوة داخل الشباك معلنا تقدم لايبزيج 1 / صفر.

 

وفي الدقيقة السابعة، توغل أنخيلينو بالكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقدمه اليسرى لكن الحارس ديفيد دي خيا نجح في التصدي لها.

 

ورد مانشستر يونايتد بمحاولة خطيرة في الدقيقة التاسعة حيث انطلق ماسون جرينوود بالكرة حتى توغل إلى منطقة الجزاء وسدد، لكن الحارس بيتر جولاتشي تصدى للكرة بثبات.

 

وفي الدقيقة 13، عزز لايبزيج تقدمه بالهدف الثاني، حيث أرسل أنخيلينو عرضية عالية مثالية إلى أمادو هايدارا الذي قابل الكرة بتسديدة مباشرة أسكن بها الكرة في الشباك معلنا تقدم لايبزيج 2 / صفر.

 

وكاد لايبزيج أن يستغل الارتباك الدفاعي في صفوف مانشستر يونايتد في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 17، حيث أرسل أنخيلينو عرضية رائعة إلى إيميل فورسبيرج المتمركز أمام المرمى، لكن الأخير سدد الكرة بجوار القائم مباشرة.

 

بعدها حاول مانشستر يونايتد استعادة التوازن والهدوء والدخول في أجواء المباراة، وقدم أكثر من محاولة أملا في هز الشباك، لكن لايبزيج دافع عن مرماه بقوة.

 

وأنقذ المدافع لوك شاو مانشستر يونايتد من هدف محقق في الدقيقة 28 عندما تدخل في اللحظة المناسبة ليطيح بالكرة قبل أن تصل لها قدم سابيتسر المتمركز أمام المرمى.

 

وفي الدقيقة 30، هز لايبزيج شباك مانشستر يونايتد للمرة الثالثة عن طريق ويلي أوربان، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد (فار).

 

بعدها كثف مانشستر يونايتد تركيزه على الاستحواذ على الكرة وشكل ضغطا هجوميا متواصلا لكنه اصطدم بالتماسك الدفاعي للاعبي لايبزيج ولم يتمكن من التوغل إلى منطقة الجزاء لدقائق.

 

بعدها استعاد لايبزيج سيطرته على مجريات اللعب مجددا لكنه واجه صعوبة أكبر في التوغل إلى منطقة الجزاء في ظل رفع درجة الحذر الدفاعي من جانب مانشستر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد أول تبديل في المباراة، حيث أشرك دوني فان دي بيك بدلا من أليكس تيليس.

 

وقدم مانشستر يونايتد بداية جيدة في الشوط الثاني وشن أكثر من هجمة منظمة خلال الدقائق الأولى لكن لايبزيج كثف تركيزه بشكل كبير على الجانب الدفاعي.

 

وضاعت فرصة ثمينة على مانشستر يونايتد في الدقيقة 55، حيث كاد هاري ماجواير أن يسدد الكرة برأسه في الشباك لكنه لم يلحق بها.

 

وفي الدقيقة 56، أجرى جوليان ناجلزمان تبديلين دفعة واحدة، حيث أشرك جاستن كلويفرت ويوسف بولسن بدلا من داني أولمو وإيميل فورسبيرج.

 

وفي الدقيقة 61، أجرى سولشاير تبديلين في صفوف مانشستر يونايتد حيث أشرك بول بوجبا مكان نيمانيا ماتيتش وبراندون ويليامز بدلا من لوك شاو.

 

واستمر الضغط الهجومي لمانشستر يونايتد، وسدد برونو فيرنانديز كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 لكن جولاتشي حارس مرمى لايبزيج تصدى لها ببراعة.

 

وعاند الحظ برونو فيرنانديز في الدقيقة 68 حيث سدد كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها اصطدمت بالعارضة.

 

وفي الدقيقة 69، عزز البديل جاستن كلويفرت تقدم لايبزيج بالهدف الثالث إثر هفوة دفاعية أخرى من مانشستر يونايتد، حيث تلقى كرة عرضية أمام المرمى ووجهها بلمسة مهارية إلى داخل الشباك معلنا تقدم لايبزيج 3 / صفر.

 

بعدها شن مانشستر يونايتد أكثر من هجمة خطيرة لكن جولاتشي تألق في التصدي للكرة وأنقذ شباكه في أكثر من مرة.

 

وفي الدقيقة 79، حصل مانشستر يونايتد على ضربة جزاء بداعي تعرض ماسون جرينوود لعرقلة من جانب إبراهيما كوناتي، وتقدم فيرنانديز لتنفيذ الضربة مسجلا منها الهدف الأول لمانشستر ليقلص تقدم لايبزيج إلى 3 / 1 .

 

وفي الدقيقة 82، أضاف بول بوجبا الهدف الثاني لمانشستر يونايتد حيث تلقى كرة عالية وجهها برأسه إلى داخل الشباك.

 

وهاجم مانشستر يونايتد بشراسة خلال الدقائق الأخيرة وهدد مرمى لايبزيج أكثر من مرة لكن جميع محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز لايبزيج 3 / 2 وتأهله إلى الدور الثاني.

 

 

تابعنا على فيسبوك

 

تابعنا على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *