الدوري الإنجليزي

مباراة ليفربول ضد تشيلسي ــ تعادل باهت بين (الريدز) و(البلوز)

انتهت مباراة مباراة ليفربول ضد تشيلسي الذي أقيم بينهما اليوم السبت على ملعب (آنفيلد) معقل الفريق الأحمر بالتعادل بدون أهداف.

 

وواصل ليفربول وضيفه تشيلسي ابتعادهما عن المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما اكتفيا بالتعادل بدون أهداف، عصر أمس على ملعب (آنفيلد) معقل الفريق الأحمر، وذلك في المرحلة الـ21 للمسابقة.

 

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول، حيث خاض المباراة بأكملها، لكنه واصل صيامه عن التسجيل مع فريقه في البريميرليج للمباراة الرابعة على التوالي، ليظل رصيده التهديفي في البطولة العريقة هذا الموسم متجمدا عند 7 أهداف، بفارق 15 هدفا خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يتصدر قائمة هدافي المسابقة حاليا.

 

ويعود آخر لقاء تمكن خلاله (الفيراري) من هز الشباك في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 26 ديسمبر الماضي، حينما قاد ليفربول للفوز 3/1 على مضيفه أستون فيلا.

 

كما شارك النجم الدولي المغربي حكيم زياش في القائمة الأساسية لتشيلسي في اللقاء، وخاض المباراة بأكملها، لكنه لم يتمكن أيضا من التسجيل.

 

وفي اللقاء رقم 1000 الذي خاضه الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لـ(الريدز)، خلال مسيرته التدريبية الطويلة، عجز ليفربول وتشيلسي عن التسجيل على مدار شوطي المباراة، التي جاءت باهتة تماما، رغم البداية الحماسية التي شهدتها بتسجيل الفريق اللندني هدفا عبر لاعبه الألماني كاي هافرتز في الدقيقة الثانية، لكن سرعان ما تم إلغائه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

 

بتلك النتيجة، تواجد ليفربول، الذي عجز عن تحقيق أي انتصار في المسابقة للمباراة الثالثة على التوالي، في المركز الثامن مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة برصيد 29 نقطة، بفارق 9 نقاط خلف فرق المربع الذهبي، مع تبقي 19 مباراة على نهاية البطولة للفريق الأحمر.

في المقابل، ارتفع رصيد تشيلسي، الذي حقق انتصارا وحيدا في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة، إلى 29 نقطة أيضا ولكن في المركز العاشر، بفارق الأهداف خلف ليفربول وبرينتفورد، صاحب المركز التاسع.

 

مقالات ذات صلة