الدوري الإنجليزي

مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي | الخطوة الأهم نحو اللقب

تتأهب مدينة مانشستر لاستضافة مواجهة الديربي المثيرة في مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي المقررة اليوم الأربعاء 6 يناير 2021 في الدور قبل النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

ويتأهل الفائز من الفريقين إلى الدور النهائي للقاء توتنهام الذي تأهل بالفوز على برينتفورد 2 / صفر أمس الثلاثاء في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

 

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات عالية، بعد أن حقق مانشستر يونايتد الفوز على استون فيلا 2 / 1 يوم الجمعة الماضي ليكون الانتصار الثاني له على التوالي في الدوري الإنجليزي ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فغقط خلف ليفربول المتصدر حامل اللقب.

 

كذلك حقق مانشستر سيتي انتصارا ثمينا على تشيلسي في عقر داره 3 / 1 يوم الأحد الماضي ليكون الثالث له على التوالي في الدوري الإنجليزي ويحتل المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف توتنهام وبفارق أربع نقاط خلف ليفربول ومانشستر يونايتد.

 

ويتطلع كلا الفريقين إلى انتزاع الفوز والتأهل للنهائي سعيا للتتويج باللقب مستمدا الحافز من سجل المباريات السابقة بينهما في البطولة.

 

فقد التقى الفريقان عشر مرات سابقة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وكان اللقب من نصيب الفائز منهما في تسع مرات.

 

وتشهد مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي غياب النجم الأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني عن صفوف يونايتد حيث يخضع اللاعب البالغ من العمر 33 عاما للإيقاف ثلاث مباريات بسبب استخدام لفظ اعتبر عنصريا في تعليق له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

كذلك يستمر غياب فيل جونز عن مانشستر يونايتد لكن المدرب أولي جونار سولشاير قال إنه لا يواجه حالات غياب أخرى بسبب الإصابات، وهو ما يعني أن فيكتور ليندلوف جاهز للعودة بعد التعافي من مشكلة في الظهر.

 

وعلى الجانب الآخر، يعود كايل ووكر وجابرييل خيسوس إلى صفوف مانشستر سيتي بعد استكمال فترة العزل الصحي إثر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

لكن مانشستر سيتي لا يزال يفتقد جهود فيران توريس وإديرسون وتومي دويل وإريك جارسيا.

 

وغاب آيمريك لابورت عن مانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي بسبب مشكلة في الفخذ ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركته في مباراة اليوم كما لم تتضح الصورة بشأن ناثان آكي الذي يعمل على التعافي من إصابة عضلية.

 

وستكون مباراة اليوم هي الرابعة بين قطبي مانشستر في الدور قبل النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، حيث التقيا في الدور نفسه في مواسم 1969 / 1970 و2009 / 2010 و2019  / 2020 .

 

ولم يتلق مانشستر يونايتد الهزيمة في آخر ثلاث مباريات أمام جاره مانشستر سيتي في كل المسابقات، حيث حقق انتصارين مقابل تعادل واحد ولم تهتز شباكه بأي هدف.

 

وتقام مباراة مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي على ملعب “أولد ترافورد” في الساعة 45 : 19 بتوقيت جرينيتش

 

القنوات الناقلة :

beIN Sports HD 1 

beIN Sports HD 2 

 

بتعليق : حفيظ دراجي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *