كأس العالم

مباراة مصر ضد بلجيكا ــ الفراعنة يروضون الشياطين الحمر قبل المونديال

انتهت مباراة مصر ضد بلجيكا بفوز ثمين ومستحق لمنتخب (الفراعنة)، في مباراة كرة القدم الودية التي جرت بين الفريقين اليوم الجمعة.

 

وتغلب منتخب مصر 2/1 على منتخب بلجيكيا، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في الكويت، ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

 

وافتتح مصطفى محمد، المحترف في صفوف فريق نانت الفرنسي، التسجيل لمصلحة منتخب مصر في الدقيقة 33، بعدما استخلص الكرة بمهارة من كيفن دي بروين، صانع ألعاب منتخب بلجيكا، وسدد من خارج المنطقة تصويبة متقنة، واضعا الكرة على يسار الحارس تيبو كورتوا، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتعانق شباكه.

 

وأضاف محمود حسن تريزيجيه، نجم فريق قاسم باشا التركي، الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 46، بعدما تلقى تمريرة أمامية من محمد صلاح، لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يضع الكرة على يمين كورتوا، وتسكن المرمى.

 

حاول منتخب بلجيكا تقليص الفارق خلال الوقت المتبقي من اللقاء، حتى تحقق لها ما أراد، بعدما أحرز لويس أوبندا هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 76، عقب تلقيه تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر من خلال يانيك كاراسكو، ليضع الكرة في المرمى، بعدما تعدت من جميع المدافعين المصريين.

 

ويأتي اللقاء في إطار استعدادات منتخب بلجيكا لخوض نهائيات كأس العالم، التي تنطلق في قطر بعد غد الأحد، حيث يلعب في المجموعة السادسة التي تضم كندا والمغرب وكرواتيا.

 

في المقابل، يستعد منتخب مصر لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع عام 2024، وذلك عقب إخفاقه في التأهل لنهائيات كأس العالم.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية