الدوري الفرنسيأشرف حكيميفيديوكيليان مبابينيمار

مباراة موناكو ضد باريس سان جيرمان.. هزيمة ثقيلة لـ(الأمراء)

انتهت مباراة موناكو ضد باريس سان جيرمان عصر اليوم الأحد في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بهزيمة ساحقة لفريق العاصمة الفرنسية.

 

وسقط باريس سان جيرمان أمام موناكو بثلاثية دون رد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

تشافي يرحب بعودة ميسي

 

وافتتح وسام بن يدر التسجيل لموناكو في الدقيقة 25، ثم أضاف كيفن فولاند الهدف الثاني في الدقيقة 68، قبل أن يعود بن يدر لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث لموناكو وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

 

رفع موناكو رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بينما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 65 نقطة لكنه بقي في الصدارة بعد تلقيه الخسارة الرابعة.

 

ويبتعد سان جيرمان بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا، الذي يلعب مع ضيفه نيس في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

 

ارتكب دفاع الفريق الباريسي أخطاء بالجملة، وكان الطريق إلى مرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما مفتوحا أمام مهاجمي موناكو.

 

صلاح.. الكشف عن طلبات ليفربول للاستغناء عن (مو)

 

وهدد جولوفين وجان لوكاس وجيسلون مارتينيز وفوفانا مرمى سان جيرمان بأكثر من تسديدة، في حين أضاع الضيوف بعض المحاولات التي سنحت لهم عن طريق أشرف حكيمي وماركو فيراتي وكيليان مبابي، بينما كان البرازيلي نيمار بعيدا تماما عن مستواه المعتاد.

 

فض بن يدر الاشتباك بلمسة رائعة في الشباك بعد عرضية من يوسف فوفانا، ليكتسب الفريق المضيف ثقة كبيرة، بينما زاد تفكك الفريق الباريسي خاصة خط الوسط جورجينو فينالدوم وباريديس وفيراتي وقلبي الدفاع ماركينيوس وكيمبيمبي.

 

لم يتغير السيناريو في الشوط الثاني، حيث سنحت فرصا أضاعها مبابي وحكيمي، وأخطاء دفاعية ورطت باريس في أهداف أخرى.

 

ياسين بونو يقترب من البريميرليج

 

أضاف كيفن فولاند الهدف الثاني لمصلحة موناكو بعد تمريرة من روبن أجيلار الذي اخترق الدفاع الباريسي بسهولة تامة، ليحاول ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لسان جيرمان إنقاذ الموقف، حيث أشرك إدريسا جايي وماورو إيكاردي بدلا من فينالدوم وباريديس.

 

وبعد 10 دقائق، شارك عبدو ديالو وجوليان دراكسلر مكان نونو مينديس ونيمار جونيور.

 

لم يكتف فولاند الذي شارك بديلا في الشوط الثاني مكان جيلسون مارتينيز بتسجيل هدف، بل ورط كيمبيمبي في ركلة جزاء، أقرتها تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

 

ونجح وسام بن يدر في تسجيل الركلة بنجاح، ليضاعف فريق الإمارة تفوقه بهدف ثالث، بينما حصل كيليان مبابي على بطاقة صفراء، لتحايله على الحكم للحصول على ركلة جزاء.

 

جمال بلماضي يثير قلق الجزائريين

 

في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة موناكو ضد باريس سان جيرمان، كاد الفريق الضيف أن يقلص الفارق بكرة من ماورو إيكاردي، إلا أن حارس موناكو، ألكسندر نوبل، أنقذ مرماه ببراعة، ليخرج بشباك نظيفة، ليزين فوزا كبيرا ومستحقا لفريقه على متصدر الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *