إيفرتوناخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيليفربولمانشستر يونايتدمحمد صلاحنابولي

مباراة نابولي ضد ليفربول | هزيمة ثقيلة للريدز خارج ملعبه

انتهت مباراة نابولي ضد ليفربول التي أقيمت اليوم الأربعاء على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” معقل الفريق الإيطالي، بهزيمة ثقيلة للريدز حيث خسر ليفربول 1-4 في بداية مشواره بالموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا، وذلك ضمن المجموعة الأولى.

 

وجاءت الهزيمة الثقيلة لليفربول في بداية مشوار دوري الأبطال بمثابة صدمة جديدة واستمرارا لمسلسل تذبذب نتائج الفريق في الموسم الجديد.

 

فقد حقق ليفربول انتصارين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل هزيمة وثلاثة تعادلات كان آخرها التعادل السلبي مع إيفرتون يوم السبت الماضي.

 

كذلك استمر صيام النجم المصري محمد صلاح عن التهديف بقميص الليفر للمباراة الرابعة على التوالي، حيث كان آخر هدف قد سجله في المباراة التي انتهت بالهزيمة أمام مانشستر يونايتد 1-2 في الجولة الثالثة من البريميرليج في 22 أغسطس الماضي.

 

ودفع لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي بتشكيلة أساسية ضمت أليكس ميريت وجيوفاني دي لورينزو وأمير رحماني ومين جاي كيم وماتياس أوليفيرا ميرامونتيس وأندري زامبو أنغويسا  وستانيسلاف لوبتكا وماتيو بوليتانو وبيوتر زيلينسكي  وخفيشا كفاراتسخيليا وفيكتور أوسيمين.

 

صلاح ينافس رونالدو ودي بروين على جائزة جديدة

 

ودفع سباليتي باللاعب جيوفاني سيميوني من مقعد البدلاء مكان أوسيمين في الدقيقة 41 .

 

بينما دفع يورجن كلوب مدرب ليفربول بتشكيلة أساسية ضمت أليسون وترينت الكسندر ارنولد وجو غوميز   وفيرجيل فان ديك  وأندرو روبرتسون وهارفي إليوت وفابينهو وجيمس ميلنر  ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو ولويس دياز.. ودفع باللاعب جويل ماتيب مكان جو غوميز مع بداية الشوط الثاني.

 

وفرض نابولي تفوقه منذ البداية وافتتح التسجيل بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة بهدف للاعب بيوتر زيلينسكي سجله من ضربة جزاء.

 

وعزز نابولي تقدمه خلال الشوط الأول بهدفين أخرين سجلهما أندري زامبو أنغويسا وجيوفاني سيميوني في الدقيقتين 31 و44 .

 

وبعد دقيقة واحدة من من بداية الشوط الثاني، أضاف زيلينسكي الهدف الثاني له والرابع لنابولي ثم رد ليفربول بهدف سجله لويس دياز في الدقيقة 49 .

 

وكاد نابولي أن يفوز بعدد أكبر من الأهداف لكنه أهدر أكثر من فرصة كما أهدر فيكتور أوسيمين فرصة التسجيل من ضربة جزاء في الدقيقة 18 .

 

وشهدت مباراة نابولي ضد ليفربول تفوقا للريدز في السيطرة على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 56 % لكن نابولي كان الأفضل هجوميا والأكثر فاعلية في استغلال الفرص.

 

فقد سجل لاعبو نابولي 18 تسديدة منها 9 تسديدات بين العارضة والقائمين، بينما سجل لاعبو الليفر 15 تسديدة منها 7 بين العارضة والقائمين.

 

وكانت المجموعة الأولى قد شهدت اليوم فوز كبير لاياكس الهولندي على جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 4-صفر، (للتفاصيل اضغط هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى