اخبار كرة القدمكأس العالم

مباراة هولندا ضد بلجيكا ــ الطواحين تتأهل للأدوار النهائية في دوري الأمم الأوروبية

انتهت مباراة هولندا ضد بلجيكا بفوز المنتخب الهولندي ليتأهل للدور قبل النهائي في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

وتغلب منتخب هولندا 1 / صفر على ضيفه منتخب بلجيكا، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الرابعة في القسم الأول من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية، التي شهدت أيضا فوز منتخب بولندا على مضيفه منتخب ويلز بالنتيجة ذاتها.

 

وحافظ منتخب هولندا على صدارته لجدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، إثر تحقيقه 5 انتصارات وتعادلا وحيدا في مشواره بالمجموعة، ليأتي تأهله للأدوار النهائية في المسابقة، التي تجرى في العام المقبل عن جدارة واستحقاق.

 

وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، فيما احتل منتخب بولندا المركز الثالث بسبع نقاط، وتذيل منتخب ويلز الترتيب بنقطة واحدة، ليهبط إلى القسم الثاني للبطولة.

 

وتقمص فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، دور البطولة في لقاء هولندا وبلجيكا، بعدما سجل هدف منتخب (الطواحين) الوحيد في الدقيقة 73.

 

مانشيني يعلن خبر صادم للإيطاليين قبل مواجهة المجر

 

وبهذا الفوز، كرر منتخب هولندا تفوقه على نظيره البلجيكي، بعدما تغلب عليه 4 / 1 في اللقاء الأول الذي جرى بينهما بالمجموعة في حزيران/يونيو الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

ويأتي تأهل المنتخب الهولندي للأدوار النهائية في البطولة، ليمنحه قوة دفع جيدة للغاية قبل خوضه نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام.

 

ويتواجد منتخب هولندا، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات قطر وإكوادور والسنغال.

 

وفي اللقاء الآخر، عمق منتخب بولندا من جراح مضيفه منتخب ويلز، بعدما تغلب عليه بهدف حمل توقيع كارول سويدرسكي في الدقيقة 58.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية