الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يتلقى مفاجأة كبرى قبل المباراة الـ1000 لـ كلوب

تلقى النجم الدولي المصري محمد صلاح مفاجأة كبرى قبل ساعات من مواجهة فريقه ليفربول المرتقبة ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ويستضيف ليفربول نظيره تشيلسي على ملعب “أنفيلد” غدا السبت، في واحدة من أبرز مباريات الجولة رقم 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

المباراة ستكون رقم 1000 في مسيرة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، التدريبية والتي بدأت عام 2001 مع ماينز الألماني وصولا إلى الفريق الأحمر حاليا والذي يتولى تدريبه منذ 2015.

 

ويتولى كلوب تدريب ليفربول منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015 إلى الآن، وذلك من وقت رحيله عن بوروسيا دورتموند الألماني، الذي تولى تدريبه بين 2008 وإلى غاية صيف 2015.

 

تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، كشف عن مفاجأة سارة لصلاح، حيث أن النجم المصري يتربع على قمة ترتيب اللاعبين الأكثر نجاعة تهديفية من حيث عدد الدقائق وذلك على مدار 999 مباراة بمسيرة كلوب التدريبية.

 

وطبقا لـ”بي بي سي”، فإن محمد صلاح سجل 173 هدفًا تحت قيادة كلوب، بمعدل 133 دقيقة لكل هدف وهي نسبة أفضل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي أحرز تحت قيادة كلوب بمعدل في المتوسط بلغ 139 دقيقة لكل هدف.

 

وكان ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، لعب تحت قيادة كلوب، وذلك حينما كان الأخير يتولى قيادة دورتموند، حيث أحرز الدولي البولندي 103 أهداف في 187 مباراة بين عامي 2010 و2014.

 

أما بشأن اللاعب الأكثر ظهورا في مسيرة كلوب التدريبية، فإنه مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو نجم ليفربول، حيث ظهر في 341 من إجمالي 999 مباراة لكلوب.

 

يذكر أن كلوب يأمل أن توقف مباراته رقم 1000 في مسيرته التدريبية سلسلة نتائجه المخيبة في الدوري الإنجليزي، كونه تعرض للهزيمة في آخر مباراتين بالمسابقة ضد برينتفورد وبرايتون.

 

ولا يريد كلوب أن تتزامن مباراته الـ1000 كمدرب مع خسارة ضد تشيلسي، ستجعل ليفربول يتعرض لـ3 هزائم متتالية منذ بداية عام ميلادي جديد، حيث سيكون ذلك لأول مرة في تاريخ الريدز منذ 1953.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة