كأس العالم

مدرب كرواتيا يتحدث عن مواجهة السعودية الودية

أكد زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم، أن مواجهة منتخب السعودية تمثل أفضل استعداد لخوض نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 

ويحل منتخب كرواتيا ضيفا على نظيره السعودي، عصر غد الأربعاء، في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في مونديال قطر الذي يقام خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

 

المباراة كانت ستقام في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، لكن تم تأجيلها لمدة ساعتين بسبب ظروف الطقس الحار باتفاق المنتخبين، حيث جاء اختيار هذا الموعد نظرا لخوض الطرفين مباراته الافتتاحية في المونديال في نفس التوقيت.

 

وقال داليتش، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “حددنا هذا الموعد مع السعودية، لأن مباراتنا الأولى في المونديال ستكون في الساعة الواحدة، لكن تأجيلها هنا للساعة الثالثة كان بسبب أن الأجواء أكثر حرارة في الساعة الواحدة وللحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين”.

 

ويلعب المنتخب الكرواتي في المجموعة السادسة رفقة منتخبات بلجيكا وكندا والمغرب، حيث يستهل مشواره بمواجهة “أسود أطلس” الأربعاء المقبل في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

 

وأضاف: “مباراة السعودية تمثل أهمية كبرى بالنسبة لنا، خاصة أننا سنواجه منتخبا عربيا في بداية المشوار المونديالي”.

 

وأكد داليتش أن المنتخب السعودي يمتلك إمكانيات مميزة ولديه العديد من اللاعبين المميزين، مشيرا إلى أن اللعب ضده سيجهز الفريق بأفضل شكل ممكن.

 

ولم يغفل زلاتكو داليتش، مدرب الهلال السعودي الأسبق، في حديثه أيضا عن مدح الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني للمنتخب السعودي، حيث قال: “رينار مدرب جيد وحقق نتائج رائعة مع السعودية في التصفيات الآسيوية، ومن المتوقع ظهوره بشكل جيد”.

 

واختتم مدرب منتخب كرواتيا قائلا “من المهم تحقيق نتيجة إيجابية أمام السعودية، لأنها ستكشف مدى جاهزية الطرفين للبطولة المونديالية”.

 

ويبدأ المنتخب السعودي مشواره في بطولة كأس العالم 2022، باللعب ضد الأرجنتين الثلاثاء المُقبل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبي بولندا والمكسيك.

 

يشار إلى أن داليتش قاد المنتخب الكرواتي لتحقيق وصافة كأس العالم في النسخة الماضية التي أقيمت بروسيا بعد الخسارة أمام فرنسا 2-4 في النهائي.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية