كأس العالم

مدرب منتخب أمريكا يكشف موقفه من إقامة كأس العالم في قطر

علق جريج برهالتر، مدرب منتخب أمريكا لكرة القدم، اليوم الأحد، على الجدل المثار بشأن استضافة قطر، منافسات كأس العالم 2022، متطرقًا إلى استعداداته الخاصة لمباراة ويلز.

 

قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، أوقعت الولايات المتحدة الأمريكية في المجموعة الثانية بكأس العالم، إلى جانب منتخبات إيران، ويلز وإنجلترا.

 

وأشار مدرب منتخب أمريكا في المؤتمر الصحفي، إلى موقفه من إقامة كأس العالم في قطر، بقوله: “في أمريكا، بدأنا في زيادة ثقافة اللاعبين بشأن دولة قطر قبل 18 شهرًا.. وأرى أن هناك إيجابيات عديدة في النسخة الحالية من كأس العالم”.

 

وأضاف: “تصريحات إنفانتينو؟ إنه رئيس فيفا، يحق له قول ما يريد.. لكن بالنسبة لي، أنا هنا فقط من أجل تمثيل أمريكا في لعبة كرة القدم”.

 

وتابع برهالتر بشأن مواجهة ويلز: “خضنا مباريات كبيرة، لذا أعتبر أن مواجهة ويلز هي مجرد مباراة قوية أخرى.. هكذا أستطيع أن أجعل اللاعبين أكثر هدوءًا في كأس العالم”

 

واختتم المدرب الأمريكي تصريحاته قائلا “منتخب ويلز مميز جدًا.. لا يحظى بالتقدير الكافي، لكنه يمتلك دفاعًا قويًا ومهارات فنية رائعة في وجود لاعبين كبار مثل جاريث بيل.. لقد قلت إن ويلز منتخب قوي في 6 مرات سابقة، وأكررها مجددًا”.

 

يذكر أن منتخب الولايات المتحدة يستهل مبارياته في كأس العالم 2022، غدًا الاثنين، بمواجهة منافسه الويلزي.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية