كأس العالم

مركز صادم لـ ميسي ورونالدو ونيمار ــ تعرف على النجم الأعلى قيمة تسويقية في مونديال 2022

يترقب جمهور كرة القدم العالمية انطلاق مونديال 2022 في قطر، لمتابعة أهم نجوم الساحرة المستديرة في الحدث العالمي الذي يقام في قطر.

 

وأصبحت قطر أول دولة عربية وثالث بلد آسيوي بعد كوريا الجنوبية واليابان يستضيف المونديال، الذي ينطلق بعد غد الأحد وتستمر منافساته حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

ورغم غياب نجوم كبار عن مونديال 2022 مثل المصري محمد صلاح نجم ليفربول والجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي وزميله في السيتزنز، إيرلينج هالاند نجم منتخب النرويج، لكن المونديال يمتليء بالعديد من المواهب.

 

ويتصدر كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في مونديال 2022 بقيمة 160 مليون يورو.

 

المركز الثاني يحتله البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم السليساو وصاحب هدف تتويج ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا في مرمى ليفربول الإنجليزي الموسم الماضي، بقيمة تبلغ 120 مليونا.

 

وحل فيل فودين، نجم إنجلترا ومانشستر سيتي الإنجليزي، ثالثاً في هذه القائمة بقيمة سوقية تبلغ 110 ملايين يورو، بينما تقاسم 4 لاعبين القيمة السوقية 100 مليون يورو، في المراكز من الرابع للسابع بالتساوي، وهم بيدري نجم إسبانيا وبرشلونة وجمال موسيالا لاعب ألمانيا وبايرن ميونخ وجود بيلينجهام نجم وسط بوروسيا دورتموند ومنتخب إنجلترا وفيدريكو فالفيردي نجم وسط أوروجواي وريال مدريد.

 

الغريب أن نيمار دا سيلفا، نجم هجوم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان، صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، يحتل المركز 22 بقيمة سوقية تبلغ 75 مليون يورو.

 

أما الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، الذي يبلغ 35 سنة، فيحتل المركز 70 بقيمة سوقية تبلغ 50 مليون يورو، بينما يحتل الفرنسي كريم بنزيمة، هداف الريال، والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام، المركز الـ105، حيث وصلت قيمته 35 مليون يورو فقط.

 

في المقابل، يأتي النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المركز 197 بقيمة سوقية 20 مليون يورو فقط.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية