مسابقات دولية وإقليمية

مصر تستضيف دورة الألعاب الأفريقية 2027

تلقى هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خطابا رسميا اليوم الإثنين من مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية “أنوكا” بمنح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027.

 

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية قد خاطب مجلس إدارة “أنوكا” بتاريخ 13 أكتوبر 2023 يعرب فيه عن رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027.

 

وتلقى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليوم رد رسمي بالموافقة، حيث جاء نص الخطاب، وفقا لموقع (بطولات) الألكتروني:

 

إن اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية (الأنوكا) يتقدم بأسمى آيات الاحترام والتقدير إلى أعضاء أسرة اللجنة الأولمبية.

 

المهندس/ هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

 

لقد تلقينا بكل سرور خطاب التأكيد المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2023 الذي يعرب عن اهتمام جمهورية مصر العربية واستعدادها لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 بدعم كامل من الحكومة.

 

كاف يعلن أفضل هدف بالجولة الثانية في دوري أبطال إفريقيا

 

اسمحوا لي أولاً أن أعرب عن خالص احترامنا وامتناننا لمصر وقائدها العظيم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحكمة والتوجيه والتفهم الذي انعكس خلال اجتماعنا الأخير والذي عقد في مصر في شهر سبتمبر 2022 مع فخامة رئيس جمهورية مصر العربية، بحضوركم الكريم، وحضور السيد الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري والسيد الدكتور/ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والوفد المرافق له والسيد الدكتور/ حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بصفته ممثلاً للحركة الأولمبية الدولية في مصر، وهو اللقاء الذي أكدت فيه مصر التزامها بتعزيز دور الرياضة وتطويرهاعلى المستوى العالمي والقاري، ولتكون أول من يخطو الطريق بالقارة للسعي نحو استضافة أول دورة ألعاب أولمبية على الإطلاق بالقارة في عام 2036.

 

ومن منطلق التزاماتها المعلنة تجاه مصر والقائد البارز فخامة الرئيس السيسي والحركة الرياضية في مصر بأكملها، تؤكد الأنوكا منح مصر حق استضافة دورة الألعاب الأفريقية التابعة للأنوكا لعام 2027 والتي دعمتها اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها البطولة الأفريقية المعتمدة المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

 

ونحن نتطلع قريبا إلى صياغة الاتفاقية التعاقدية لدورة الألعاب وجميع النواحي الإجرائية، من أجل ضمان النجاح النهائي حيث نخطط لدورة ألعاب تُظهر القدرات غير المسبوقة لمصر على استضافة الألعاب الأولمبية.

 

تفضلوا بقبول فائق الاحترام، مصطفى بيراف رئيس الأنوكا عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

 

يذكر أن مصر سبق لها استضافة دورة الألعاب الأفريقية الخامسة عام 1991.