تنس

ملابس اللاعبات الداخلية تجبر إدارة ويمبلدون على تغيير لوائحها الصارمة

أعلن نادي عموم إنجلترا، اليوم الخميس، أنه سيسمح للاعبات في بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) بارتداء ملابس داخلية داكنة اللون اعتبارًا من نسخة العام المقبل في المسابقة.

 

وتلقت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، العديد من الطلبات حول تغيير اللوائح الصارمة للمسابقة العريقة، التي تطلب من اللاعبات ارتداء ملابس بيضاء فقط، وذلك من أجل تقليل قلقهن أثناء فترة الدورة الشهرية.

 

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات سالي بولتون، الرئيس التنفيذي للبطولة، التي قالت “نحن ملتزمون بدعم اللاعبات والاستماع إلى ملاحظاتهن حول كيفية أدائهن بأفضل ما لديهن”.

 

أضافت بولتون “يسعدني أن أؤكد أنه بعد التشاور مع اللاعبات وممثلي العديد من مجموعات أصحاب المصلحة، اتخذت لجنة الإدارة قرارًا بتحديث لائحة الملابس البيضاء في بطولة ويمبلدون”.

 

وتابعت “هذا يعني أنه اعتبارًا من العام المقبل، سيكون لدى السيدات والفتيات المتنافسات في البطولات خيار ارتداء شورتات داخلية ملونة إذا رغبن في ذلك. نأمل أن يساعد تعديل تلك اللائحة على زيادة التركيز فقط على أدائهن من خلال التخفيف من مصدر محتمل للقلق”.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية