كأس العالم

منتخب الإمارات يحقق الانتصار الأول في تصفيات المونديال

فاز منتخب الإمارات خارج ملعبه على منتخب لبنان 1 / صفر اليوم الثلاثاء على ملعب استاد صيدا الدولي في صيدا، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

 

وسجل علي مبخوت هدف الفوز لمنتخب الإمارات عبر ضربة جزاء في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

 

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضا العراق مع كوريا الجنوبية في العاصمة القطرية الدوحة، وسوريا مع إيران على ملعب استاد الملك عبد الله الثاني في عمان.

 

ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 11 نقطة لكوريا الجنوبية و6 من ست مباريات للإمارات و5 للبنان و4 للعراق ونقطتين لسوريا.

 

وتبادل المنتخبان السيطرة على الكرة منذ بداية اللقاء، وكان منتخب لبنان المبادر بالتهديد حينما تسلم محمد قدوح كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم في الدقيقة 12 من زمن الشوط.

 

الرد الإماراتي تأخر حتى الدقيقة 30 حينما سدد عبدالله رمضان كرة من خارج منطقة الجزاء تعامل معها الحارس اللبناني مصطفى مطر بطريقة مثالية.

 

وأنقذ حارس مرمى منتخب الإمارات علي خصيف مرماه من هدف محقق حينما تألق بإبعاد الكرة الحرة المباشرة التي سددها سوني سعد في الدقيقة 41 لتأتي بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

حاول منتخب لبنان مطلع الشوط الثاني الوصول إلى شباك منتخب الإمارات عبر رأسية قاسم الزين التي مرت بجوار القائم في الدقيقة 47.

 

وجاء رد الضيوف بواسطة علي مبخوت الذي استثمر كرة عرضية من زميله بندر الأحبابي ولعب برأسه كرة مرت بجوار القائم 70.

 

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لـ منتخب الإمارات نفذها علي مبخوت بنجاح في الدقيقة 85، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية التي أعلنت الفوز الأول للأبيض في التصفيات معززاً حظوظه بالمنافسة على التأهل.

 

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 يناير 2022، حيث يلتقي العراق مع إيران، وكوريا الجنوبية مع لبنان، وسوريا مع الإمارات.

 

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الخامسة فوز إيران على لبنان 2-1 في صيدا وكوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 في غويانغ وتعادل العراق مع سوريا 1-1 في الدوحة.

 

وكان منتخب الإمارات تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة لفيتنام و12 لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

 

في المقابل حصل منتخب لبنان على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كوريا الجنوبية، مقابل 9 نقاط لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا.

 

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي، حسب ما ذكره الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت.

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة