فيديوكأس العالم

منتخب السعودية يعود إلى طريق الانتصارات في تصفيات المونديال

استعاد منتخب السعودية مذاق الانتصارات من جديد بعد التعادل مع أستراليا وتغلب على مضيفه منتخب فيتنام 1 / صفر اليوم الثلاثاء على ملعب استاد “ماي دينه” في هانوي، ضمن الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

 

وسجل صالح الشهري هدف الفوز الثمين لصالح منتخب السعودية في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

 

ويلتقي ضمن ذات المجموعة اليوم الثلاثاء أيضا، الصين مع أستراليا على ملعب استاد مدينة الشارقة، وعمان مع اليابان على ملعب استاد مجمع السلطان قابوس في مسقط.

 

وابتعد المنتخب السعودي مؤقتا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات لأستراليا و9 لليابان و7 لعمان و4 للصين، في حين لا زال رصيد فيتنام خاليا من النقاط.

 

وبادر منتخب السعودية للهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة الرابعة عندما أرسل فهد المولد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى صالح الشهري ليلعب كرة رأسية مرت بجوار القائم.

 

بعد ذلك انطلق لاعبو فيتنام نحو الهجوم في محاولة للضغط على المنتخب السعودي، ولكنهم لم ينجحوا في صنع خطورة فعلية أمام المرمى.

 

وخطف منتخب السعودية هدف التقدم عند الدقيقة 31 بعدما ضغط المولد على المدافع الفيتنامي وخطف الكرة قبل أن يرسل تمريرة عرضية ارتقى لها الشهري ولعب كرة رأسية ساقطة عبرت خط المرمى رغم محاولات الحارس بوي تان ترونغ.

 

بعد هذا الهدف، عاد منتخب السعودية ليستحوذ أكثر على الكرة ويضغط على المرمى، حيث سنحت للاعبيه أكثر من فرصة لم يتمكنوا من استغلالها.

 

في الشوط الثاني، بدأ منتخب السعودية بقوة من جديد، حيث أرسل ناصر الدوسري تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى سالم الدوسري على باب المرمى ليلعب كرة تصدى لها بصعوبة حارس فيتنام (47).

 

وضاعت فرصة جديدة عندما ارتقى علي البليهي لتمريرة عرضية من محمد البريك ولعب كرة رأسية ساقطة ارتدت من العارضة (57).

 

وسجل منتخب السعودية في الدقيقة 76 هدفاً عن طريق فهد المولد، ولكنه ألغي بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة وجود دفع من فراس البريكان على مدافع فيتنامي.

 

وحافظ المنتخب السعودية على تقدمه في الدقائق المتبقية ليخرج بانتصار جديد وثلاث نقاط مهمة.

 

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث تلتقي السعودية مع عمان، واليابان مع الصين، وأستراليا مع فيتنام.

 

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على اليابان 1-0 في جدة وأستراليا على عمان 3-1 في الدوحة والصين على فيتنام 3-2 في الشارقة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الصين 3-2 في جدة وعمان على فيتنام 3-1 في مسقط واليابان على أستراليا 2-1 في سايتاما، وشهدت الجولة الخامسة فوز اليابان على فيتنام 1-0 في هانوي وتعادل أستراليا مع السعودية 0-0 في سيدني والصين مع عمان 1-1 في الشارقة.

 

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 20 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و10 لفلسطين و6 لسنغافورة و4 لليمن.

 

في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات المتصدرة، مقابل 12 نقطة لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

 

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي، حسب ما اشار إليه الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم.

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة