اخبار كرة القدمكأس العالممنتخب السنغالمنتخب مصر

منتخب مصر لكرة السلة يخطط لتجنيس لاعب أمريكي

طلب اتحاد الكرة المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، تجنيس لاعب أمريكي ليلتحق بصفوف منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وذكر موقع (بطولات) المصري، اليوم الخميس، أن اتحاد السلة بمصر تقدم بطلب من أجل الموافقة على منح أحد اللاعبين الأمريكيين الجنسية المصرية، ليصبح قادرا على المشاركة مع منتخب مصر في المحافل الدولية، لاسيما كأس العالم 2023، وأولمبياد باريس 2024.

 

وكشف الموقع نقلا عن مصدر باتحاد كرة السلة المصري تواصل العمل لتجنيس لاعب لصفوف الفراعنة، مؤكدًا الحصول على موافقة وزارة الرياضة ووزارة الداخلية، فيما يتبقى فقط قبول رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بفكرة تجنيس لاعب لانضمامه لصفوف المنتخب المصري.

 

وتمتلك أغلب المنتخبات العربية والعالمية في الوقت الحالي لاعبين مجنسين، وهو ما تسبب في تعقيد مهمة الفراعنة في المحافل الدولية.

 

كأس سوبر لوسيل ــ ماذا قال مدرب الهلال قبل مواجهة الزمالك

 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد 16 نقطة بفارق نقطة خلف منتخب جنوب السودان (المتصدر)، وذلك قبل خوض جولة الإياب من المرحلة الختامية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم المقررة صيف العام المقبل في اليابان والفلبين وإندونيسيا.

 

في المقابل، يأتي منتخب السنغال في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 15 نقطة، ثم منتخبات تونس والكونغو والكاميرون برصيد 14، 13، 11 نقطة على الترتيب.

 

ويستعد منتخب السلة المصري، لخوض الجولة الأخيرة في شهر فبراير المقبل، حيث يلاقي منتخبات تونس وجنوب السودان والكاميرون، على أن يتحدد في وقت لاحق مكان إقامتها.

 

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من مجموعتي الجولة الختامية للتصفيات إلى كأس العالم مباشرة، بالإضافة لصاحب أفضل مركز ثالث من المجموعتين، ليكتمل العقد الأفريقي في المونديال والمكون من خمسة منتخبات من القارة السمراء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى