ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator من هو إستفان كوفاكس حكم لقاء الأهلي وبيراميدز؟
إستفان كوفاكس

من هو إستفان كوفاكس حكم لقاء الأهلي وبيراميدز؟

اختار الاتحاد المصري لكرة القدم طاقم تحكيم من رومانيا والمجر، لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، يوم الأحد المقبل.

 

ويلتقي الأهلي وبيراميدز باستاد القاهرة الدولي في إطار دور الثمانية لبطولة كأس مصر، نسخة الموسم الماضي 2020-2021.

 

يتكون الطاقم من الرباعي الروماني، حكم ساحة، الروماني إستفان كوفاكس، مساعد أول مارينسكو فاسيليم فلورين، مساعد ثان أرتين ميهاي أوفيدي، والحكم الرابع تشيفوليت أندريه فلورين.

 

ويتواجد في غرفة حكم الفيديو (VAR) الثنائي المجري، بوجنار تاماسفار وبيرك بالاز.

 

كوفاكس حكم روماني شاب، يبلغ من العمر 38 عاما، من مواليد 16 سبتمبر 1984، وحاصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عام 2010.

اقرأ أيضا  بعد تجديد عقده مع ليفربول.. تقدم مذهل في ترتيب صلاح بقائمة الأعلى أجرا في البريميرليج

 

رغم سنه المبكر، إلا أن كوفاكس، يعد من حكام النخبة في أوروبا، الذين ينتظرهم مستقبلا كبيرا.

 

وسبق للحكم الروماني زيارة مصر، حيث أدار مباراة قمة الدور الأول بين الأهلي والزمالك موسم 2018-2019، والتي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب برج العرب، وشهدت المباراة سقوط أمطار غزيرة، لتؤثر على أداء لاعبي الفريقين.

 

أدار كوفاكس 40 مباراة هذا الموسم، بواقع 24 مباراة في الدوري الروماني ومباراة في الكأس، 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، 3 مباريات في يوروبا ليج، مباراتان في دوري المؤتمر الأوروبي، منها نهائي البطولة بين روما الإيطالي وفينورد الهولندي.

 

وكان الحكم الروماني حاضرا في 3 مباريات لمانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم أمام كلوب بروج البلجيكي في دور المجموعات، وضد أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ربع النهائي، وأمام ريال مدريد في ذهاب قبل النهائي.

اقرأ أيضا  مانشستر سيتي يحسم ثاني صفقاته الصيفية

 

ويستعد الحكم الروماني لزيارته السادسة هذا الموسم للملاعب العربية، حيث سبق أن أدار 5 مباريات في الدوري السعودي، آخرها بين التعاون والطائي في الجولة 27 يوم 12 مايو الماضي.