مهلة جديدة لطلب تنظيم كأس الأمم الآسيوية 2023
كأس الأمم الآسيوية

مهلة جديدة لطلب تنظيم كأس الأمم الآسيوية 2023

تلقت دول القارة الصفراء مهلة جديدة من أجل التقدم بطلب لاستضافة كأس أمم آسيا 2023، بدلا من الصين.

 

وكان من المقرر أن تستضيف الصين بطولة كأس الأمم الآسيوية في يونيو ويوليو من العام المقبل، لكن رغبة البلاد الصارمة في التخلص من فيروس كورونا كانت وراء قرار الاعتذار عن عدم الاستضافة.

 

وبعد اعتذار الصين، فتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الباب أمام الدول الآسيوية لاستضافة البطولة الأكبر في القارة الصفراء، على أن يتم التقدم بالملف حتى مدة أقصاها 30 يونيو الجاري.

 

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه مدد المهلة النهائية لاستقبال ملفات لاستضافة كأس آسيا 2023 بعد انسحاب الصين حتى يوم 15 يوليو المقبل.

 

وكشف الاتحاد الآسيوي في بيان إنه يجب على الاتحادات الراغبة في استضافة كأس آسيا أن تتقدم بملفات بحلول 15 يوليو، بعدما كانت المهلة السابقة تنتهي في 30 يونيو.

 

وأكد اتحاد كوريا الجنوبية منذ أيام أنه سيتقدم بملف لاستضافة المسابقة، بينما قالت اليابان في مايو الماضي إنه حدث تواصل معها بشكل غير رسمي لمعرفة إمكانية إقامة المسابقة على أرضها.

 

وأعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه يدرس التقدم بعرض محتمل أيضا، غير أن ذلك قد يتوقف على مدى رغبة الاتحاد الآسيوي في نقل البطولة بعيدًا عن منتصف العام، نظرًا لاحتمال التعارض مع موعد كأس العالم للسيدات التي تستضيفها أستراليا في نفس الفترة.