الدوري المصري

موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي والقنوات الناقلة ومعلقو اللقاء وأبرز غيابات الفريقين

تعرف على موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي في بطولة الدوري الدوري المصري 2022-2023، وما هي القنوات الناقلة وكيف تشاهد البث المباشر للديربي؟

 

يوجه جميع عشاق كرة القدم أنظارهم إلى استاد القاهرة الدولي لمتابعة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، والتي تقام لحساب الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري المصري.

 

تمثل المباراة أهمية خاصة للزمالك، حيث لم تفز كتيبة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا منذ انطلاق عام 2023، كما ودعت حلم الثنائية المحلية للموسم الماضي بعد الخسارة من بيراميدز بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس مصر.

 

خسارة الديربي ستعني على الأرجح رحيل فيريرا عن تدريب الأبيض والدخول في نفق مظلم بعض الشيء، رغم تأكيدات رئيس الزمالك أن البرتغالي باقٍ في منصبه لنهاية الموسم.

 

على الجانب الآخر يعيش الأهلي فترة مميزة للغاية مع مدربه السويسري مارسيل كولر، كللها بالابتعاد بفارق 5 نقاط عن الغريم الزمالك، ناهيك عن بلوغ نهائي كأس مصر بالتغلب على سموحة 3-1.

 

تشهد المباراة أيضًا صراعا من نوع خاص بين محمود عبد المنعم “كهربا” والزمالك، فيعود اللاعب بعد إيقاف طويل بسبب شكوى النادي الأبيض ضده، ويأمل في أن يترك بصمته على شباك محمد عواد.

 

تقام مباراة الزمالك ضد الأهلي في القمة (125) بين الفريقين ببطولة الدوري المصري الممتاز يوم السبت الموافق 21 يناير/كانون الثاني 2023، في الثامنة والنصف مساء على ستاد القاهرة الدولي في الجولة 14 من المسابقة.

 

كان من المفترض أن تنطلق المباراة عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر، لكن مشاركة منتخب مصر لكرة اليد في بطولة العالم ببولندا والسويد، أدى لتغيير موعد القمة.

 

تنقل مباريات الدوري المصري عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس بصورة حصرية، وكالعادة ستأتي مباراة الزمالك ضد عبر شاشتها.

 

وحسب المعلن، سيُنقل ديربي القاهرة عبر قناة أون تايم سبورتس 1 وأون تايم سبورتس 2.

 

وتقدم قناة “كورة بلس” البث المباشر بالفيديو لـ مباراة الأهلي والزمالك عبر موقع “يوتيوب”، وهي الطريقة الواحدة لمتابعة اللقاء على الإنترنت.

 

معلقو لقاء القمة

وأسندت قناة أون تايم سبورتس مهمة التعليق على مباراة الأهلي والزمالك لـ4 معلقين مختلفين موزعين على القناتين الناقلتين لقمة كرة القدم المصرية.

 

معلقو مباراة الأهلي والزمالك هم مدحت شلبي وبلال علام وحاتم بطيشة وأيمن الكاشف.

 

حكام مباراة القمة

أعلن اتحاد الكرة المصري عن إسناد قمة الدور الأول لطاقم تحكيمي من سلوفينيا، يضم حكم الساحة سلافكو فينتشيتش، البالغ من العمر 43 عامًا.

 

سيعاون حكم الساحة كل من توماس كلانسنيك كمساعد أول، وأندراز كوفاسيتش كمساعد ثانٍ، ونادر قمر الدولة كحكم رابع، وفي غرفة الفيديو ماتي جوج، وأيين بوروساك.

 

غيابات الأهلي في لقاء القمة

سيغيب محمود متولي عن مباراة الأهلي والزمالك بسبب تراكم البطاقات، في الوقت الذي يغيب فيه ياسر إبراهيم للإصابة.

 

ومن المؤكد أيضًا عدم تواجد الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب إصابتهما بالرباط الصليبي، بجانب الحارس مصطفى شوبير المصاب في الركبة.

 

هناك مخاوف بشأن عدم لحاق عمرو السولية بالمباراة أيضًا للإصابة، كما يظل موقف حمدي فتحي ومحمد عبد المنعم وبرونو سافيو من المشاركة، غير مؤكد، للإصابة أيضًا.

 

غيابات الزمالك في لقاء القمة

يواصل الزمالك فقدان نجم خط دفاعاته محمود حمدي الونش بسبب الإصابة التي ألّمت به في أول مباراة للفارس الأبيض بالدوري، وخضع على إثرها لعملية جراحية.

 

كما يغيب إبراهيما نداي عن قائمة الزمالك رغم تماثله للشفاء من الإصابة القوية التي تعرض لها قبل عدة أسابيع، كما تقرر أيضا عدم الاستعانة بكل من أحمد فتوح وعبدالله جمعة في قائمة الزمالك لـ مباراة القمة.

 

مقالات ذات صلة