اخبار كرة القدم

مونديال اليد ــ السويد تنهي أحلام مصر في بلوغ المربع الذهبي

أنهى منتخب السويد أحلام نظيره المصري في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة العالم لكرة اليد (مونديال اليد)، بعدما تغلب عليه 26 / 22 اليوم الأربعاء، في دور الثمانية للمسابقة.

 

وتأهل منتخب السويد للمربع الذهبي في البطولة، التي يستضيفها على ملاعبه بالاشتراك مع بولندا، حيث يحلم بالحصول على اللقب للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ نسخة عام 1999.

 

ورغم البداية الجيدة للمنتخب المصري، الذي ظل متقدما في النتيجة حتى منتصف الشوط الأول، لكن سرعان ما فرض منتخب السويد هيمنته على اللقاء، لينهي الشوط لصالحه بنتيجة 14 / 9.

 

وحاول منتخب مصر العودة في اللقاء خلال الشوط الثاني، لكنه لم يتمكن من قلب الأمور، في ظل المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي دعمت المنتخب السويدي، الذي أنهى اللقاء لصالحه بفارق 4 أهداف.

 

وكان المنتخب المصري يطمح خلال النسخة الحالية للبطولة لتكرار إنجازه، الذي حققه في نسخة المسابقة عام 2001 بفرنسا، حينما بلغ الدور قبل النهائي، لاسيما في ظل امتلاكه كوكبة من النجوم الشباب، لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن.

 

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يعجز خلالها المنتخب المصري عن عبور دور الثمانية في مونديال اليد، بعدما خرج من الدور ذاته في النسخة الماضية التي استضافها على ملاعبها قبل عامين، بالخسارة أمام المنتخب الدنماركي برميات الترجيح.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة