ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator ميلان وإنتر يهدمان استاد "سان سيرو" التاريخي من أجل مشروع "الكاتدرائية"
إنتر ميلان - ميلان - جوزيبي مياتسا - استاد سان سيرو

ميلان وإنتر يهدمان استاد “سان سيرو” التاريخي من أجل مشروع “الكاتدرائية”

كشف تقرير إخباري اليوم الجمعة أن ناديا ميلان وإنتر ميلان المنافسان في الدوري الإيطالي لكرة القدم اتفقا على هدم استاد جوزيبي مياتسا “سان سيرو” التاريخي.

 

وذكرت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” أن هذا الاتفاق يأتي في إطار مشروع الاستاد الجديد لناديين ميلان وإنتر ميلان، والذي من المفترض أن يكون جاهزا قبل موسم 2027-2028 .

 

وجاء في عنوان لا جازيتا ديللو سبورت “إنتر وميلان اتفقا على هدم بيتهما التاريخي بالكامل”، طبقا لما نقله موقع فوتبول إيطاليا الشهير.

 

وكان الناديان قد وافقا على المشروع الذي يحمل اسم “الكاتدرائية” في نهاية عام 2021، ومن المنتظر أن يطرح للنقاش العام حاليا.

 

وستجرى 10 اجتماعات خلال الشهر المقبل حيث سيستعرض الناديان خططهما للاستاد ولإعادة تأهيل منطقة سان سيرو.

 

وسيقام مشروع الكاتدرائية على بعد أمتار من استاد جوزيبي مياتسا، وقد كانت المسودة الأولية للمشروع تقضي بهدم جزئي للاستاد.

 

لكن من أجل تقليل كم المباني في المنطقة وتقديم مشروع أكثر استدامة و”خضرة”، اتفق الناديان على هدم سان سيرو اعتبارا من موسم 2027 / 2028 بعد أن يصبح الاستاد الجديد جاهزا.

 

ويعد بناء الاستاد الجديد في منطقة سان سيرو، أولوية لإنتر ميلان وميلان، رغم أن استاد سيستو سان جيوفاني القريب من ميلانو لا يزال خيارا متاحا أمام الناديين في حال عدم الموافقة على مشروع الكاتدرائية بعد المناقشة العامة أو إذا استغرق بدء العمل وقتا طويلا.

 

ميلان يحصد انتصاره الأول في دوري الأبطال