مينامينو ينتقل إلى موناكو الفرنسي رسميا
مينامينو

مينامينو ينتقل إلى موناكو الفرنسي رسميا

أعلن ناديا ليفربول الإنجليزي وموناكو الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، انتقال الجناح الياباني تاكومي مينامينو، انتقل من الفريق الأول إلى الثاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وانتقل مينامينو إلى صفوف موناكو بشكل دائم مقابل 15.5 مليون جنيه إسترليني (18.91 مليون دولار).

 

ووقع اللاعب الدولي الياباني عقدا مدته أربع سنوات مع الفريق المنافس في الدوري الفرنسي بعد فترة عامين ونصف العام قضاها في صفوف ليفربول تمت خلالها إعارته لمدة عام إلى فريق ساوثهامبتون الإنجليزي.

 

وخاض اللاعب، الذي يبلغ من العمر 27 عاما، 55 مباراة وسجل 14 هدفا في كافة المسابقات على ملعب آنفيلد.

 

وأمضى اللاعب، الصاعد من فرق الناشئين بفريق سيريزو أوساكا الياباني، خمس سنوات في نادي سالزبورج النمساوي قبل الانتقال إلى إنجلترا.

 

وقال بول ميتشل المدير الرياضي لموناكو: “بثقافته القائمة على تحقيق الانتصارات وقدرته على اللعب في مختلف المراكز في الملعب ومكانته كلاعب أساسي مع منتخب بلاده، نحن مقتنعون بأن تاكومي سيسهم في تطوير فريقنا الشاب”.

 

وأنهى موناكو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي في الموسم المنقضي، ليحصل على مكان في الأدوار التمهيدية المؤهلة لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا وهي المسابقة التي لعب فيها مينامينو من قبل مع ليفربول وسالزبورج.

 

وقال مينامينو في تصريحات لموقع موناكو “أنا سعيد جدا لكوني جزءا من هذا المشروع المثير للغاية، في ناد يتمتع بتقاليد عظيمة، ومن بين أكثر الأندية شهرة في الدوري الفرنسي، وأتطلع إلى اكتشاف بيئتي الجديدة والقيام بكل ما في وسعي لمساعدة الفريق”.