تنس

نادال يكشف مدة غيابه عن منافسات اللعبة البيضاء

أكد نجم التنس الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، اليوم الخميس، غيابه عن ملاعب التنس لفترة ليست بالقصيرة.

 

وأوضح نادال أنه من المقرر أن يغيب عن منافسات اللعبة البيضاء من 6 الى 8 أسابيع، بسبب الإصابة التي تعرض لها في فخذه، خلال مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال نادال، عبر حسابه على “تويتر”: “كنت اليوم في عيادة تيكنون للتنس في برشلونة، حيث خضعت للفحص.. لقد أكدوا النتائج التي حصلت عليها في ملبورن، ولا تزال فترة التعافي ذاتها”.

وأظهرت الفحوص الأولية أن الإسباني الفائز بـ22 لقبا كبيرا، يعاني من تمزق متوسط من الدرجة الثانية، ولا يحتاج الى إجراء عملية جراحية.

وأشار اللاعب البالغ من العمر 36 عاما إلى أنه “تم تحديد العلاجات المطلوبة، وفي غضون ثلاثة أسابيع سيجرون فحوصًا جديدة لمعرفة كيفية تطورها (الإصابة)”.

وخرج حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الثاني، على يد الأمريكي ماكنزي ماكدونالد، بالخسارة أمامه 4-6 و4-6 و5-7 الأسبوع الماضي، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها.

وبحسب برنامج التعافي، من المستبعد أن يتمكن نادال من المشاركة في دورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز، المقررتين في آذار/مارس المقبل، وهو ما سيؤدي الى تراجعه في تصنيف رابطة المحترفين.

ومن المرجح أن يستهدف نادال العودة في موسم دورات الملاعب الترابية، في منتصف نيسان/أبريل، تحضيرا لمشاركته في بطولة رولان جاروس الفرنسية خلال آيار/مايو، حيث سيبحث عن لقبه الخامس عشر فيها.

 

مقالات ذات صلة