تنسنجوم

نوفاك ديوكوفيتش ينسحب من أولى بطولات التنس في 2022.. وفرنسا تحل مكان النمسا

تأكد اليوم الأربعاء انسحاب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، كما تأكد مشاركة فرنسا بدلا من النمسا في بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، التي تشكل أولى بطولات العام الجديد 2022 ، إثر انسحاب دومينيك ثيم ودينيس نوفاك من الفريق النمساوي.

 

وتقام بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اعتبارا من أول يناير المقبل وحتى يوم التاسع، وذلك بمشاركة 16 فريقا، وقد حل الفريق الفرنسي مكان النمسا في المجموعة الثانية.

 

وسيقود أوجو هومبرت صاحب المركز الـ 35 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الفريق الفرنسي وينضم إليه آرثر ريندرنيش وإدوار روجيه-فاسلين وفابريس مارتين.

 

كذلك أعلنت رابطة لاعبي التنس المحترفين عبر موقعها اليوم الأربعاء انسحاب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم من بطولة كأس الرابطة، وسيحل مكانه في قيادة الفريق الصربي دوسان لاجوفيتش المصنف الـ 33 على العالم.

 

ورغم أن نوفاك ديوكوفيتش يتواجد ضمن قائمة النجوم المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات جراند سلام الكبرى للتنس في الموسم، جاء انسحابه من بطولة كأس الرابطة ليثير الشكوك حول احتمالات مشاركته في ملبورن.

 

وأحرز نوفاك ديوكوفيتش لقب أستراليا المفتوحة 9 مرات في مسيرته حتى الآن ويحمل إجمالي 20 لقبا في بطولات جراند سلام للتنس متساويا في ذلك مع النجمين السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافاييل نادال.

 

وتأتي الشكوك أيضا حول مشاركة نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا المفتوحة نظرا لأن اللاعب لا يزال ممتنعا عن الكشف عن تلقيه لقاح كورونا من عدمه، علما بأنه لن يسمح بالمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة سوى للاعبين المطعمين باللقاح.

 

وانسحب من بطولة كأس الرابطة أيضا أندريه روبليف وأسلان كارتسيف وافجيني دونسكي، وسينضم افجيني كارلوفسكي إلى الفريق الروسي المتوج بلقب النخة الماضية من البطولة.

 

وتنطلق بطولة كأس الرابطة يوم 1 يناير صباحا وتقام مبارياتها على ملاعب كين روزوول أرينا وكودوس بنك أرينا في مدينة سيدني.

 

وتضم قائمة الفرق المشاركة في كأس الرابطة، صربيا وبريطانيا وروسيا والأرجنتين وألمانيا وتشيلي واليونان وإسبانيا وإيطاليا وجورجيا والنرويج وأمريكا وبولندا وأستراليا وكندا وفرنسا.

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة