تنس

نوفاك ديوكوفيتش يواصل التقدم نحو لقب أستراليا المفتوحة وصدارة التصنيف

صعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 7-6 و6-3 و6-4 اليوم السبت في الدور الثالث للبطولة.

 

واستمرت معاناة ديوكوفيتش من إصابة في الفخذ وبدا منزعجا من الألام خلال المباراة، لكنه تقدم خطوة جديدة على طريق تعزيز رقمه القياسي والتتويج بلقب أستراليا المفتوحة للمرة العاشرة في مسيرته.

 

وبعد أن حسم ديوكوفيتش البالغ من العمر 35 عاما المجموعة الأولى، احتاج إلى تلقي العلاج، وتابع مدربه جوران ايفانيسيفيتش المباراة وسط حالة من القلق.

 

ورغم الإصابة، حافظ نوفاك ديوكوفيتش على هدوءه ونجح في حسم المباراة وبطاقة التأهل بالفوز بالمجموعتين الأخريين، رغم تلقيه العلاج مجددا خلال المجموعة الثالثة.

 

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الرابع، الأسترالي أليكس دي مينور الذي تأهل بالفوز على الفرنسي بينيامين بونزي 7-6 و6-2 و6-1 .

 

وتقدم ديوكوفيتش على ديميتروف 10-1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات، التي جمعت بينهما في البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

 

واحتاج نوفاك ديوكوفيتش إلى ثلاث ساعات وسبع دقائق لحسم مباراته اليوم أمام ديميتروف.

 

ويسعى ديوكوفيتش إلى معادلة رقم النجم الإسبانيي رافاييل نادال المتمثل في إحراز 22 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، كما يتطلع إلى العودة إلى صدارة التصنيف العالمي مجددا، علما بأنه يحتل المركز الخامس حاليا.

 

كذلك صعد الروسي أندريه روبليف إلى الدور الرابع بالفوز على البريطاني دانيال إيفانز 6-4 و6-2 وو6-3 في وقت سابق اليوم.

 

ويلتقي روبليف، المصنف السادس على العالم، في الدور الرابع الدنماركي هولجر رون، الذي تأهل بالفوز على الفرنسي أوجو هومبيرت 6-4 و6-2 و7-6 .

 

وأنهى الأمريكي جيفري جون وولف مشوار مواطنه مايكل موه في البطولة بعدما تغلب عليه 6 -4 و6-1 و6-2 ،كما تغلب االأمريكي تومي بول على مواطنه جنسن بروكسبي 6-1 و6-4 و6-3 .

مقالات ذات صلة