نيمار

نيمار يواجه انتقادات بعد انضمامه إلى الهلال السعودي

قوبلت صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم إلى الهلال السعودي، بانتقادات في البرازيل وخارجها، حيث أن هناك من نظر إلى الأمر باعتبار أنه يبدد موهبته.

 

وانضم نيمار البالغ من العمر 31 عاما إلى قائمة من النجوم البارزين الذي انتقلوا مؤخرا للعب في الدوري السعودي، حيث وقع عقدا مع الهلال لمدة عامين، وقد تردد أن سان جيرمان حصل على 90 مليون يورو (98 مليون دولار) نظير الاستغناء عن خدماته.

 

وتردد أنه سيتقاضى راتبا سنويا يفوق هذا المبلغ بقليل بموجب عقده مع الهلال المتوج بلقب دوري أبطال آسيا أربع مرات، وقد وصفه فهد بن نافل رئيس مجلس إدارة مؤسسة نادي الهلال، بأنه “رمز عالمي”.

 

وفي البرازيل، ذكرت بوابة “جلوبو إسبورتي” أن :”الانتقال إلى الهلال سيشكل دائما سقطة في مسيرة نيمار. لو كان الأمر يتعلق بشكل أساسي ببناء وتعزيز مسيرته، ما كان لينتقل إلى السعودية في هذه المرحلة.”

 

الهلال السعودي يضم نيمار رسميا

 

وأشار التقرير إلى أن نيمار قاد بلاده للتتويج بذهبية أولمبية كما اعتلى منصة التتويج بكل من دوري أبطال أوروبا وكأس الليبرتادوريس، “لكنه كواحد من أبرز المواهب في جيله”، كان من الممكن أن يحقق ما هو أكثر بكثير.

 

وقال اللاعب الإسباني السابق جوناثان سوريانو، الذي قضى فترة أيضا بفريق الهلال، في تصريحات لمنصة “دازن” لخدمة الفيديو حسب الطلب :”لم يعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هنا، كان من الممكن أن يقود عالم كرة القدم مع إيرلينج هالاند وكيليان مبابي. لكنه بدلا من ذلك، قرر الحصول على أموال أكثر.”

 

وذكر نيمار لدى الإعلان الرسمي عن الصفقة :”الهلال ناد كبير له جماهير رائعة، وهو الأفضل في آسيا. هذا يمنحني شعورا بأن هذا هو القرار الصحيح بالنسبة لي في هذا الوقت، وأن هذا هو النادي المناسب.”

 

وذكرت صحيفة “فوليا دي ساو باولو” البرازيلية أن نيمار يهدف للعودة إلى أوروبا بعد العامين على أن يلعب لموسم آخر على أعلى مستوى استعدادا لكأس العالم 2026 ، والتي تشكل آخر فرصة بالنسبة له للتتويج بأكبر لقب في اللعبة.