اخبار كرة القدمقطركأس العالممنتخب أوكرانيامنتخب اسكتلندامنتخب البوسنة والهرسكمنتخب روسيا

(يويفا) يغرم مدرب أوكرانيا بسبب “حمله السلاح” ضد روسيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تغريم أولكسندر بتراكوف، مدرب منتخب أوكرانيا لكرة القدم، بعد أن تعهد بحمل السلاح ضد روسيا في أعقاب الغزو العسكري لبلاده.

 

ووفقًا لرئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، أندري بافيلكو، تلقى بتراكوف أيضًا تحذيرًا من يويفا بعد أن نجحت روسيا في شكواها من أن المدرب مارس التمييز ضدها وفشل في البقاء محايدًا سياسيًا.

 

وكانت روسيا قد اتهمت بتراكوف بخرق قواعد سلوك يويفا بعد التصريحات التي أدلى بها لصحيفة “جارديان” الإنجليزية في أبريل الماضي، والتي قال فيها البالغ من العمر 64 عامًا إنه “سيلتقط سلاحًا ويدافع عن مدينته” إذا غزت روسيا كييف.

 

مدرب ألمانيا: قطر لا تستحق تنظيم كأس العالم

 

وكشف بتراكوف عن رفضه من قِبل الجيش الأوكراني قبل الاستعداد لتصفيات كأس العالم في أوكرانيا في يونيو الماضي، وقيل له إنه يمكن أن يخدم بلاده بشكل أفضل من خلال قيادتها على أرض الملعب ضد منتخبي اسكتلندا وويلز.

 

وجاءت شكوى روسيا قبل مباريات منتخب أوكرانيا في دوري الأمم الأوروبية هذا الأسبوع، وقال بافيلكو إن بتراكوف تلقى “غرامة طفيفة” بعد تصريحاته.

 

وقال بافيلكو إن الرابطة الأوكرانية ستغطي الغرامة بينما تتهم نظراءها الروس بخلق تشتيت للانتباه قبل المباريات الدولية المرتقبة هذا الشهر، حسبما ذكرت صحيفة “إندبندنت” الإنجليزية.

 

وكتب بافيلكو عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي: “كان هناك تحذير وغرامة بسيطة يتشرف الاتحاد الوطني بدفعها”.

 

وأضاف: “لذا يحاول الروس الآن عبثًا – عشية مباراة مهمة للمنتخب الوطني الأوكراني – تشتيت انتباهنا عن الاستعداد للمباراة، يركز الجميع قدر الإمكان على هذا ويستعدون لدعم أولادنا”.

 

بعد إثارته الجدل ــ صلاح يصل القاهرة

 

ويعود منتخب أوكرانيا إلى أرض الملعب عندما يلاقي منتخب اسكتلندا في في ملعب (هامبدن بارك)، الذي شهد انتصاره المؤثر 2-صفر في أول مباراة رسمية للفريق منذ الغزو الروسي، قبل أن يسافر بعد ذلك إلى أرمينيا.

 

ومن المقرر أن يستضيف منتخب أوكرانيا نظيره الأسكتلندي في مباراة الإياب في وارسو، حيث لن يتمكن من لعب مباريات على أرضه بسبب الصراع المستمر، كما هو الحال مع الفرق الأوكرانية في المسابقات الأوروبية.

 

ومازال منتخب روسيا ممنوعا من المشاركة الدولية، على الرغم من أن البلاد رتبت مباراة ودية ضد منتخب البوسنة والهرسك في نوفمبر القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى