كريم بنزيمةروبرت ليفاندوفسكيمحمد صلاح

أبرز الحاضرين والغائبين في حفل جوائز الكرة الذهبية

شهد حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2022 حضورا مؤثرا لعدد من نجوم كرة القدم العالميين، فيما كان النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، أبرز الغائبين.

 

وأقيم الحفل، مساء الإثنين بمسرح “دو شاتليه” بالعاصمة الفرنسية باريس، وشهد تتويج الفرنسي كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

 

وجاء تتويج بنزيمة ليكلل نجاحاته البارزة مع ريال مدريد، حيث قاده للفوز بألقاب الدوري والسوبر في إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بجانب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا.

 

من هم أبرز الحاضرين في حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2022؟

كان الفرنسي زين الدين زيدان مفاجأة الحفل، إذ حرص على الحضور وتسليم جائزة الكرة الذهبية لمواطنه كريم بنزيمة.

 

ومن نجوم كرة القدم الحاليين، برزت أسماء البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ، والفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان.

 

ومن أساطير كرة القدم السابقين حضر كل من البرازيلي رونالدو نازاريو، والبرتغالي لويس فيجو، والأوكراني أندريه شيفيتشينكو.

 

ومن رؤساء الأندية كان أبرز الحاضرين، الثنائي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، وخوان لابورتا رئيس نادي برشلونة.

 

من هم أبرز الغائبين عن حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2022؟

يعد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، أبرز الأسماء التي غابت عن الحفل، لاسيما وأنه كان مرشحا بقوة لاحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، لكنه جاء في المركز الخامس.

 

ومن بين الغائبين كذلك، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تغيب عن مشاركة زميله السابق في ريال مدريد واحدة من اللحظات التي لن ينساها طوال حياته.

 

واحتل كريستيانو رونالدو المركز الـ20 في قائمة ترتيب المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية 2022، وهو أسوأ ترتيب له من عام 2005 (المركز الـ20 أيضا),