تنس

أخيرا.. نوفاك ديوكوفيتش يحسم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

حسم نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد فترة طويلة من الشكوك والتكهنات.

 

وأعلن نوفاك ديوكوفيتش أنه بصدد التوجه إلى أستراليا لخوض منافسات البطولة التي تنطلق يوم 17 يناير الجاري على ملاعب ملبورن للتنس.

 

وأوضح نوفاك ديوكوفيتش أنه حصل على إعفاء طبي، وهو ما يتيح له المشاركة في البطولة دونم الكشف عن تناوله لقاح كورونا من عدمه.

 

وكان نوفاك ديوكوفيتش قد أثار الشكوك بشكل كبير حول مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة بعد أن أعلن انسحابه، بدون سبب واضح، من المشاركة في كأس رابطة المحترفين المقامة حاليا في سيدني بأستراليا.

 

كذلك ظلت الرؤية غير واضحة بشأن مشاركة نوفاك ديوكوفيتش في البطولة التي فاز بها 9 مرات في مسيرته محققا رقم قياسي، في ظل رفض اللاعب الإفصاح عن تناوله لقاح كورونا، مؤكدا أن هذا الأمر هو أمر شخصي.

 

وفي الوقت نفسه، يعد التطعيم بلقاح كورونا شرطا للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة وفقا للإجراءات المتبعة لدى السلطات الأسترالية.

 

لكن مدير بطولة أستراليا المفتوحة كشف مؤخرا أنه جرى منح إعفاءات لعدد من اللاعبين من أجل المشاركة دون تلقي اللقاح، وقد تبين أن ديوكوفيتش واحدا منهم.

 

ووجه ديوكوفيتش، عبر حسابه على تويتر ، تحية لمحبيه بمناسبة العام الجديد معلنا أنه بصدد السفر إلى أستراليا، وهو ما أكد مشاركته في أولى بطولات جراند سلام الكبرى في موسم 2022 .

 

نوفاك ديوكوفيتش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *