الدوري الإنجليزي

أرسنال يسيطر على جوائز البريميرليج في مارس

فرض فريق أرسنال سيطرته على جوائز الأفضل في شهر مارس الجاري في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

 

ويتربع أرسنال على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، الساعي لاستعادة لقبه الغائب عنه منذ موسم 2003/2004، حيث يتفوق بفارق 8 نقاط على أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

 

وفاز الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، بجائزة أفضل مدرب في شهر مارس بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما فاز لاعبه الإنجليزي بوكايو ساكا بجائزة لاعب الشهر.

 

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على موقعها الألكتروني الرسمي فوز أرتيتا بجائزة مدرب الشهر، بعدما قاد أرسنال لتحقيق الفوز في المباريات الأربع التي خاضها في مارس.

 

وفاز الجانرز خلال الشهر الحالي على كل من إيفرتون (4-0)، وبورنموث (3-2)، وفولهام (3-0)، وكريستال بالاس (4-1).

 

وباتت تلك المرة هي الرابعة التي يفوز بها أرتيتا بجائزة مدرب الشهر خلال الموسم الحالي 2022-2023، بعدما حصدها في أشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني الماضيين.

 

وأصبح أرتيتا ثالث مدرب يفوز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإنجليزي 4 مرات أو أكثر في موسم واحد، بعد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول (5 مرات في 2019-2020)، وبيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي (4 مرات في 2017-2018).

 

كما أصبح أرتيتا رابع أكثر مدرب يفوز بالجائزة بشكل عام (6) مرات بعد كل من بيب جوارديولا (11 مرة)، وديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد (10 مرات)، ويورجن كلوب (9 مرات).

 

من جانبه، فاز بوكايو ساكا بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي وفقا لموقع البريميرليج، بعدما شارك أساسيا في الانتصارات الأربعة التي حققها الفريق اللندني هذا الشهر، وسجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

 

وتفوق النجم الشاب على خمسة لاعبين، وهم محمد صلاح (ليفربول) وأليكسندر إيزاك (نيوكاسل يونايتد) وأليكسيس ماك أليستر (برايتون) وتيرون مينجز (أستون فيلا) بالإضافة إلى زميله لياندرو تروسارد.

 

وأصبحت هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها صاحب الـ21 عاما بجائزة لاعب الشهر في البريميرليج خلال مسيرته.

 

يذكر أن أرسنال يتربع على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، مبتعدا عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب الذي حصد 61 نقطة حتى الآن ولديه مباراة أقل.

 

في الوقت ذاته، حصد الإنجليزي آرون رامسديل حارس مرمى أرسنال، جائزة أفضل تصدي في شهر مارس أيضا، حسبما أعلن موقع الدوري الانجليزي الممتاز اليوم.

 

وفاز رامسديل بالجائزة بعد تصديه المذهل لانفراد وهدف محقق لبورنموث خلال مباراة الفريقين بملعب الإمارات في الرابع من الشهر الجاري.