إيرلينج هالاندالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

أزمة تؤرق تين هاج قبل قيادة مانشستر يونايتد

يواجه المدرب الهولندي إيريك تين هاج أولى مشاكله مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، الذي سيتولى قيادته بدءا من الموسم المقبل.

 

وتمثلت أولى مشاكل تين هاج مع مانشستر يونايتد في رفض العديد من اللاعبين المرشحين للانضمام للنادي في اللعب تحت قيادة مدرب أياكس أمستردام الهولندي الحالي.

 

وحدد تين هاج مجموعة من الأهداف للتعاقد معها خلال فترة الانتقالات الصيفية، بينما يستعد لبدء العمل في قلعة (أولد ترافورد*) لإعادة بناء الفريق، حيث سيتولى المسؤولية في يونيو القادم عندما يحل محل المدرب المؤقت رالف رانجنيك، ويحرص على المضي قدما عندما يتعلق الأمر باكتساب مواهب جديدة.

 

وأكد نيمانيا ماتيتش أنه سيغادر يونايتد مع جيسي لينجارد وخوان ماتا، بينما يتجه بول بوجبا أيضا للرحيل ويحرص على ضمان العودة إلى ناديه السابق يوفنتوس الإيطالي.

 

ولكن كما ذكرت صحيفة (ديلي ستار) البريطانية فإن خطط تين هاج لتعزيز صفوف (الشياطين الحمر) تسببت في حالة من الفوضى، حيث تجاهل ثلاثة من أهدافه إمكانية الانتقال إلى العملاق الإنجليزي الذي سقط هذا الصيف وغاب عن التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ووضع تين هاج لاعبين مثل جود بيلينجهام، وكالفن فيليبس، وديكلان رايس على قائمة المطلوبين، لكن يبدو أنه لن يتمكن من ضمهم جميعا.

 

وطلب بوروسيا دورتموند من يونايتد عدم التفكير في ضم لاعب المنتخب الإنجليزي بيلينجهام إلى أولد ترافورد؛ لأن النادي الألماني غير مستعد لبيعه بعد رحيل إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الصيف.

 

وفي غضون ذلك، لا ينوي فيليبس، نجم ليدز يونايتد، الانضمام إلى غريمه اللدود مانشستر يونايتد، بسبب الكراهية السائدة بين الفريقين.

 

ولزيادة الطين بلة، ألمح رايس إلى أنه سيبقى في فريقه وست هام يونايتد الموسم المقبل وليس لديه أي اهتمام بالذهاب إلى يونايتد بعد غياب النادي عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وأبدى تين هاج إعجابه أيضا بسيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش لاعب لاتسيو الإيطالي، لكن نادي العاصمة الإيطالية أبلغ يونايتد بأنه ليس للبيع، وهو ما يعني أن تين هاج عاد إلى المربع الأول في محاولاته لتشكيل خط وسط جديد؛ حيث يبدأ في اكتشاف تكلفة فشل يونايتد في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

 

أحد اللاعبين الذين يمكن إعادتهم للفريق تحت قيادة تين هاغ هو لاعب خط وسط أياكس السابق، دوني فان دي بيك، المعار حاليا إلى إيفرتون، والذي سيعيد لم شمله مع مدربه السابق.

 

ووجد فان دي بيك فرصا محدودة تحت قيادة مدرب يونايتد السابق أولي جونار سولشاير والخليفة المؤقت رانجنيك، لكن مدافع يونايتد السابق ياب ستام يعتقد أنه سيتم الترحيب به مرة أخرى خلال الصيف.