اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليكأس العالممحمد صلاح

أسطورة التدريب الإيطالي يكشف سبب تفضيله تدريب محمد صلاح

كشف المدير الفني الإيطالي المخضرم أريجو ساكي، أنه يحب تدريب لاعب مثل النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

 

وقال ساكي في تصريحاته ردا على صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، اليوم الخميس، حول سؤال بشأن اللاعب الذي يتمنى تدريبه في العصر الحالي، فقال إنه محمد صلاح.

 

ساكي هو أسطورة التدريب في الكرة الإيطالية، ويُنظر إليه على أنه أحد أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم في العالم، وتوقف عن العمل منذ أخر تجربة له التي كانت مع بارما الإيطالي.

 

وأضاف ساكي “أحب أن أذهب إلى اللاعب الذي يمتلك أخلاقيات العمل، بدون مبالغة في تقمص دور البطولة، ويقوم بتطبيق أفكاري”.

 

أوضح المدرب الفائز مع منتخب إيطاليا بالمركز الثاني في نهائيات كأس العالم 1994 بأمريكا “أنا دائما ما أنظر إلى الرأس قبل القدم، فالقدم من الممكن إصلاحها بالتدريب، لكن الرأس لا، أنا أحب هجوم ليفربول بسبب أسلوبهم في اللعب، إنهم يركضون، يعملون من أجل الفريق ويهاجمون المساحات”.

 

واختتم ساكي حديثه قائلًا: “أنا أختار صلاح، ربما لا يكون النجم المطلق، لكنه مثالي من وجهة نظري بشأن المهاجمين”.

 

واستطاع محمد صلاح، الذي جدد تعاقده مؤخرا مع ليفربول أن يسجل 156 هدفا خلال 253 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات منذ انضمامه لـ(الريدز) في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي.

 

ويمتلك الجناح المصري تجربة في الدوري الإيطالي من خلال ناديي فيورنتينا ثم إيه إس روما، حيث سجل في البطولة الإيطالية 35 هدفا خلال 80 مباراة.