الدوري الفرنسيأشرف حكيميإيرلينج هالاندفينيسيوسكيليان مبابيمحمد صلاح

أشرف حكيمي أعلى اللاعبين العرب قيمة تسويقية

بات الظهير الأيمن المغربي الدولي أشرف حكيمي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أعلى لاعبي كرة القدم العرب من حيث القيمة التسويقية حاليا.

 

وشهد التصنيف الخاص باللاعبين الأكثر قيمة سوقية على مستوى العالم مفاجأت صارخة، حيث كان أبرزها ما يتعلق بالنجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي.

 

وأصدر مرصد “CIES Football”، الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمتخصص في القيم المالية والسوقية لأندية ولاعبي كرة القدم، تقريره، بمناسبة انطلاقة فترة الانتقالات الصيفية.

 

وتمثلت المفاجأة في تواجد محمد صلاح في المركز رقم 81 في القائمة التي تضم 100 لاعب حول العالم، وذلك بقيمة مالية بلغت 55 مليون يورو فقط.

 

ورغم خروج صلاح من قائمة أغلى 50 لاعب في العالم، لكن كان هناك ممثلا وحيدا للعرب فيها، وهو المغربي أشرف حكيمي، الذي تواجد في المركز رقم 36 في القائمة التي أعلنت اليوم الإثنين، وذلك بقيمة سوقية بلغت 72.2 مليون يورو.

 

وبالنظر للقائمة بشكل عام، فقد تربع الجناح الفرنسي الشاب كيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان، على صدارتها ، حيث بلغت قيمته التسويقية 205.6 مليون يورو، يليه البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد الإسباني بـ185.3 مليون يورو، ثم النرويجي إيرلينج هالاند، المنتقل حديثا إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بـ152.6 مليون يورو.

 

وجاء الإسباني الصاعد بيدري، موهبة فريق برشلونة في المركز الرابع، حيث بلغت قيمته 135.1 مليون يورو، يليه الإنجليزي جودي بيلينجهام، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بـ133.7 مليون يورو.