الدوري الإنجليزي

أضخم صفقة في تاريخ البريميرليج ــ تشيلسي يضم بطل مونديال 2022

أبرم نادي تشيلسي أضخم صفقة في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)، في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية.

 

وأعلن نادي بنفيكا البرتغالي، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، انتقال لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز إلى تشيلسي الإنجليزي حتى صيف 2031.

 

وكشف النادي البرتغالي في بيان رسمي بيع لاعبه مقابل 121 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي، ليصبح اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده العام الماضي، الأغلى في تاريخ البريميرليج.

 

No description available.

 

وبذلك حطّم تشيلسي الرقم القياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، والمسجل باسم مانشستر سيتي في تعاقده مع جاك جريليش مقابل 100 مليون جنيه استرليني في صيف 2021.

 

وتمسك بنفيكا بالحصول على الشرط الجزائي المقدر بـ 120 مليون يورو (105 ملايين جنيه استرليني) كاملا، بينما لا يرغب تشيلسي في دفع هذا الرقم مباشرة كدفعة واحدة.

 

وبعد إتمام التعاقد سيحصل ريفر بليت الأرجنتيني، الفريق السابق لفيرنانديز، على ما يقارب 30 مليون يورو هي نسبة 25% من قيمة انتقال اللاعب لـ(البلوز).

 

ووفقا للصحفي فابريزيو رومانو، فإن تود بويلي وبهداد إقبالي مالكا تشيلسي عملا معا على حسم الأمور مع روي كوستا رئيس بنفيكا بأسرع وقت ممكن.

 

ولفت إنزو فيرنانديز -22 عاما- أنظار العالم أجمع في كأس العالم 2022، الذي توج به مع منتخب الأرجنتين.

 

وحصد إنزو جائزة أفضل لاعب شاب في المونديال بعد التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ راقصي التانجو.

 

وشارك اللاعب في جميع مباريات كأس العالم السبع، حيث أحرز هدفا وصنع آخر.

 

وتعاقد بنفيكا مع إنزو فيرنانديز في الصيف الماضي مقابل 14 مليون يورو، قادما من ريفر بليت الأرجنتيني، حيث خاض 19 مباراة مع فريق العاصمة البرتغالية في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي، علما بأنه سجل 4 أهداف وقام بسبع تمريرات حاسمة لزملائه.