كأس العالمفيديو

أعضاء من منتخب ويلز يقاطعون مونديال قطر بسبب حقوق الإنسان

قرر العديد من أعضاء منتخب ويلز والاتحاد المحلي لكرة القدم عدم السفر للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في وقت لاحق من العام الحالي، بسبب موقف البلاد من حقوق الإنسان.

 

وزعم نويل موني، الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الويلزي، أن الفريق سيستخدم البطولة كمنصة لمناقشة حقوق الإنسان في قطر، حيث تُعد المثلية الجنسية غير قانونية.

 

كلوب وجوارديولا يتصارعان على موهبة برشلونة

 

ويطلب موني أيضًا من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والأوروبي (يويفا) التفكير بعمق في ضمائرهم عند اختيار الدول المضيفة للبطولة في المستقبل على الرغم من إصرار المسؤولين القطريين على أنها ستكون “بطولة للجميع”.

 

وبعد الفوز 1-صفر على أوكرانيا في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، تأهلت ويلز إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1958.

 

وتعرض قرار فيفا لاستضافة البطولة في قطر لانتقادات واسعة النطاق، كما يخضع سجل البلاد الأوسع في مجال حقوق الإنسان للتدقيق.

 

وقال موني في مقابلة مع موقع BBC ويلز: ”لن يذهبوا إلى البطولة، وهو حقهم المطلق في ذلك“، في إشارة إلى أعضاء لم يتم الكشف عن هويتهم.

 

فيديو – ميسي يمارس عادته المحببة في عطلته الصيفية

 

وأضاف: “الغالبية العظمى من الناس ستذهب وستفهم أيضًا موقفنا بأنه منصة انطلاق لمحاولة تحسين الحياة هناك وإجراء حوار جيد حول قضايا مثل حقوق الإنسان.. والعمال المهاجرين لذلك نحن نتطلع إلى لعب دور كامل في ذلك والحصول على توضيح بشأن أي قضايا معلقة للمشجعين المسافرين إلى قطر”.