الدوري الإسبانيالدوري الإيطالي

ألفارو موراتا .. تقارير تكشف تفاصيل تحرك برشلونة لضم نجم يوفنتوس

ذكر تقرير اخباري اليوم الخميس أن نادي برشلونة الاسباني تحرك بشكل مباشر سعيا لضم ألفارو موراتا من يوفنتوس الايطالي.

 

وأشار موقع “فوتبول إسبانيا” الشهير إلى أن الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في انتقالات اللاعبين كشف عن تحرك برشلونة للحصول على خدمات ألفارو موراتا.

 

ويسعى تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة إلى تعزيز صفوفه بضم ألفارو موراتا، لكن تردد أن يوفنتوس ليس مقتنعا بالمقترح الذي يقضي بتضمين ممفيس ديباي كجزء من الصفقة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب التوصل إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد الذي يعد “النادي الأب” للاعب موراتا، لكن يشار أيضا إلى أن أتلتيكو مدريد لا يمانع في بيع اللاعب.

 

ولعب موراتا البالغ من العمر 29 عاما/ أغلب فترات مسيرته في إيطاليا، عبر تمثيل يوفنتوس لفترتين.

 

 

إنتر ميلان يصارع تشيلسي ونابولي على مدافع إيفرتون

 

 

وسجل موراتا 54 هدفا لفريق يوفنتوس وصنع 33 هدفا خلال 160 مباراة مع الفريق.

 

كذلك قضى ألفارو موراتا، الذي ولد وترعرع في مدريد، فترات في إسبانيا حيث لعب لكل من أتلتيكو مدريد وريال مدريد كما لعب في الدوري الانجليزي ضمن صفوف تشيلسي.

 

وشارك ألفارو موراتا في 50 مباراة دولية مع المنتخب الاسباني سجل خلالها 23 هدفا.

 

وكان موراتا ضمن المنتخب الاسباني تحت قيادة لويس إنريكي، والذي وصل إلى الدور قبل النهائي في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” لتي أقيمت هذا العام.

 

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن ألفارو موراتا هو المرشح الأقوى لشغل مركز المهاجم الصريح لدى برشلونة تحت قيادة تشافي.

 

وأضافت الصحيفة: “تشافي بنفسه اتصل بموراتا لمعرفة رأيه، واعترف له اللاعب بأنه غير مرتاح في الوقت الحالي بيوفنتوس، وسيذهب إلى برشلونة بعينين مغمضتين، كما وعده المدرب بأن انضمامه سيتجاوز بكثير فكرة الإعارة لمدة 6 أشهر”.

 

ويعد موراتا أحد أفضل المهاجمين في العالم، نظرا لتنوعه في اللعب وخبراته، لكنه سيضطر لتخفيض راتبه الحالي (10 ملايين يورو صافي) ليتكيف مع أزمة برشلونة.

 

وذكرت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية الشهيرة قبل أيام أن يوفنتوس لديه حق شراء ألفارو موراتا مقابل 35 مليون يورو، إلا أن هذا الرقم يعتبر كبيرا على خزينته في الوقت الحالي.

 

وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس سيحاول إقناع أتلتيكو مدريد بتخفيض سعر موراتا، وإن لم يتم التوصل لاتفاق، سيعود اللاعب لناديه الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *