دوري أبطال أوروباالدوري الإيطالي

أليساندرو دل بييرو يشعل حماس يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا

بعد انضمام دوشان فلاهوفيتش إلى فريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم، يرى أليساندرو دل بييرو أسطورة اليوفي العديد من أوجه التشابه بين الفريق الحالي ليوفنتوس وذلك الفريق الذي وصل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2017 .

 

ولم يكن دوشان فلاهوفيتش بحاجة إلى وقت طويل للتأقلم مع يوفنتوس وقد سجل للفريق هدفا خلال أول مباراتين له بقميصه، بعد أن انضم إليه قادما من فيورنتينا مقابل 50 مليون يورو.

 

وسجل فلاهوفيتش، المنضم إلى اليوفي في 28 يناير الماضي،  في المباراة التي انتهت بالفوز على هيلاس فيرونا 2-صفر قبل أيام في الدوري الايطالي كما تسبب في هدف عكسي لصالح يوفنتوس حسم تأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا أمس الخميس.

 

وكان المدرب ماسيميليانو أليجري قد دفع بكل من دوشان فلاهوفيتش وباولو ديبالا وألفارو موراتا ضمن التشكيل الأساسي أمام هيلاس فيرونا، بينما شارك اللاعب الاسباني من مقعد البدلاء فيي مباراة أمس في كأس إيطاليا أمام ساسولو والتي انتهت بالفوز 2-1 .

 

وقال أليساندرو دل بييرو في تصريحات لشبكة سكاي سبورت إيطاليا نشرها موقع فوتبول إيطاليا اليوم الجمعة “أرى أوجه تشابه بين الفريق الحالي وذلك الفريق الذي وصل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2017”.

 

وأوضح دل بييرو “لديهم ديبالا ، وموراتا يلعب على الجهة اليسرى مثل ماندزوكيتش. الاسباني لا يستسلم أبدا، يركض كثيرا ويساعد الفريق.”

 

النيران الصديقة تقود يوفنتوس لنصف نهائي كاس ايطاليا

 

وتابع :”يتحلون بالتماسك في الدفاع كما يتمتع لاعبو الوسط بإمكانيات متعددة. إذا كان ماسيميليانو أليجري يستطيع الدفع بجميع المهاجمين الثلاثة فيي المقدمة، فعليه فعل هذا.”

 

وكان يوفنتوس قد أطاح بفريق برشلونة الاسباني في دور ربع النهائي ثم أطاح بموناكو الفرنسي في دور نصف النهائي لكنه خسر أمام ريال مدريد 1-4 في النهائي الذي أقيم في كارديف في نسخة 2017 من دوري الابطال.

 

وفي النسخة الحالية من البطولة الأوروبية، يلتقي يوفنتوس مع فياريال الاسباني في دور الـ 16 حيث يلتقي الفريقان ذهابا في اسبانيا وايابا في ايطاليا يومي 22 فبراير و16 مارس على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *