الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

أمام نوتينجهام (المتعثر) ــ صلاح يبحث عن ضحيته الـ27 في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، لضم ضحية جديدة لقائمة ضحاياه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي الفريق الأحمر مع مصيفه نوتينجهام فورست في الواحدة والنصف ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة، ضمن المرحلة الثالثة عشر للمسابقة.

 

وعاد نوتينجهام فورست، الفريق العريق الذي توج بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري أبطال أوروبا) عامي 1979 و1980، لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 23 عاما، ليواجه (الفرعون المصري) للمرة الأولى.

 

وخلال رحلته في الملاعب الإنجليزية، التي بدأت منذ انضمامه لتشيلسي في يناير 2014، زار محمد صلاح مرمى 26 فريقا من إجمالي 28 فريقا واجهها في البريميرليج، ليبحث الآن عن ضحيته الـ27 في المسابقة العريقة، في لقائه مع المنافس الـ29 بالبطولة.

 

ويعد فريقا سوانسي سيتي وسندرلاند، اللذان يلعبان في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب) حاليا، هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتمكن صلاح من هز شباكهما في البريميرليج.

 

ويتطلع (الملك المصري) للعودة للتهديف من جديد، بعدما صام عن التسجيل خلال فوز ليفربول 1/صفر على ضيفه وست هام يونايتد، يوم الأربعاء الماضي.

 

كما يسعى صلاح لقيادة ليفربول لمواصلة صحوته في الدوري الممتاز وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي بعد الفوز على مانشستر سيتي ووست هام في آخر لقائين، أملا في مواصلة تحسين مركزه في جدول الترتيب، حيث يحتل المركز السابع حاليا برصيد 16 نقطة من 10 مباريات، متأخرا بفارق 11 نقطة خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض نفس العدد من المباريات.

 

وتبدو الفرصة مواتية أمام صلاح لزيادة رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم أمام نوتينجهام (المتعثر)، الذي يقبع في مؤخرة الترتيب برصيد 6 نقاط فقط، عقب تحقيقه فوزا وحيدا و3 تعادلات مقابل 7 هزائم خلال مبارياته الـ11 الأولى في المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

وأحرز صلاح 3 أهداف في البريميرليج هذا الموسم، بعدما هز شباك فولهام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، ليبتعد بفارق 12 هدفا خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم (السيتيزنز)، الذي يتربع على صدارة قائمة هدافي البطولة حاليا.

 

ويعاني نوتنجهام من هشاشة دفاعه، الذي استقبل 23 هدفا خلال مسيرته في البريميرليج هذا الموسم حتى الآن، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة أضعف خطوط الدفاع في المسابقة حاليا، وهو ما قد يعزز من حظوظ (الفيراري) في التسجيل.