فيديوكأس العالم

فيديو .. كلمة أمير قطر في حفل قرعة مونديال 2022

رحب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بجميع الحضور لقرعة كأس العالم لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وقال الشيخ تميم بن حمد في كلمته، خلال حفل إجراء قرعة كأس العالم “قطر 2022″، مساء اليوم الجمعة في الدوحة: “أرحب بالجميع بمناسبة إجراء قرعة كأس العالم، وهي البطولة التي ستكون أول حدث كبير يجمع ويوحد العالم بعد الجائحة التي عانى منها العالم على مدار عامين”.

 

وأضاف: “أشعر بالفخر والسعادة من الآن وحتى اللحظة التي سيرى فيها العالم نسخة استثنائية في دولة قطر كما وعدناكم”.

 

وتابع تميم: “كمشجع رياضة أتطلع معكم للاستمتاع بالحدث الكبير والأجواء الخاصة به، وأدرك أن تأثير الأحداث الرياضية لا يقف عند المتعة فقط وإنما لمراحل أسمى تصل للتقارب بين شعوب العالم”.

 

وختم أمير قطر كلمته، قائلا: “أتمنى لكل الفرق المشاركة التوفيق في كأس العالم المقبلة”.

 

وفيما يلي فيديو لكلمة أمير قطر في افتتاح حفل قرعة مونديال 2022 

 

 

 

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقام خلالها بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1930، في الشرق الأوسط والعالم العربي.

 

ويشارك حتى الآن 4 منتخبات عربية في المونديال القادم، هي قطر (البلد المضيف)، والسعودية، المتأهلة من التصفيات الآسيوية، بالإضافة إلى تونس والمغرب، الصاعدتين من التصفيات الأفريقية.

 

وربما يتواجد منتخب عربي خامس في البطولة التي تجرى في الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022 وهو المنتخب الإماراتي، الذي يخوض فعاليات الملحق الآسيوي ضد نظيره الأسترالي.

 

وفي حال اختياز منتخب (الأبيض) الإماراتي عقبة نظيره الأسترالي، فمن المقرر أن يواجه منتخب بيرو في الملحق العالمي خلال شهر يونيو المقبل.