اخبار كرة القدم

أنس جابر تواصل انطلاقتها غير المسبوقة في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

واصلت نجمة التنس التونسية أنس جابر انطلاقتها غير المسبوقة على مستوى اللاعبات العربيات في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس وتأهلت إلى الدور ربع النهائي في فلاشينج ميدوز.

 

وحسمت أنس، المصنفة الخامسة على العالم، تأهلها بالفوز على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا 7-6 و6-4 فجر اليوم الاثنين في الدور الرابع لرابع بطولات جراند سلام الكبرى.

 

وتلتقي أنس جابر الملقبة باسم “وزيرة السعادة” في ربع النهائي مع الأسترالية آيلا تومليانوفيتش التي صعدت بالفوز على الروسية لودميلا سامسونوفا 7-6 و6-1 ليكون التأهل الثاني لها على التوالي إلى ربع النهائي ببطولات جراند سلام.

 

وتقدمت كودميرتوفا 5-2 خلال المجموعة الأولى من المباراة لكن أنس جابر استعادت توازنها في الوقت المناسب وقلبت الموازين لصالحها في المجموعة الأولى قبل أن تفرض تفوقها في المجموعة الثانية وتنتزع بطاقة التأهل على حساب منافستها الروسية المصنفة 18 للبطولة.

 

واحتاجت أنس جابر إلى ساعة واحدة ونصف لحسم مباراتها في الدور الرابع في فلاشينج ميدوز.

 

وجاء الفوز استمرارا لتألق النجمة التونسية التي تعد أول لاعبة عربية تصل إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات وتصل إلى مراحل متقدمة في بطولات جراند سلام.

 

وأصبحت أنس جابر ثالث لاعبة أفريقية تصل إلى دور الثمانية ببطولة أمريكا في حقبة البطولات المفتوحة التي بدأت عام 1968 ، حيث سبقها إلى ذلك لاعبتا جنوب أفريقيا مارينا جودوين في عام 1968 وأماندا كوتزر في نسخ 1994 و1996 و1998 .

 

وحققت أنس جابر الفوز في كلتا مباراتيها السابقتين أمام تومليانوفيتش، وجاء الفوز الثاني في بطولة روما هذا العام.

 

وتأهلت الأمريكية كوري جوف المصنفة 12 للبطولة إلى دور الثمانية أيضا بالفوز على الصينية شواي تشانج 7-5 و7-5 .

 

وستلتقي جوف في دور الثمانية، الفرنسية كارولين جارسيا التي تأهلت بالفوز على الأمريكية أليسون ريسك 6-4 و6-1 .