كأس العالم

أوكرانيا تتحدى الغزو الروسي عبر كرة القدم

عاد منتخب أوكرانيا لكرة القدم لمزاولة نشاطه بعد فترة من التوقف بسبب الغزو الروسي لبلاده، والذي بدأ في 24 فبراير الماضي، حيث فاز 2/1 على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني في مباراة ودية جمعت بينهما.

 

وسجل ميخايلو مودريك وأوليكسندر بيكاليونوك هدفي منتخب أوكرانيا، في حين تكفل كونور نوس بتسجيل هدف مونشنجلادباخ الوجيد في المباراة، التي أقيمت في ملعب (بروسيا-بارك) وحضرها أكثر من 20 ألف مشجع، وستذهب إيراداتها لأعمال الإغاثة في أوكرانيا.

 

وقبيل بدء اللقاء رفع لاعبو الفريقين لافتة كتب عليها: “أوقفوا الحرب”.

 

وتأتي هذه المباراة في إطار استعداد منتخب أوكرانيا لمواجهة نظيره الاسكتلندي في ملحق تصفيات كأس العالم 2022 في أول يونيو المقبل، حيث يلتقي الفائز من المنتخبين مع ويلز لتحديد المنتخب المتأهل للمونديال.

 

وكانت المباراة ضد مونشنجلادباخ هي الأولى التي يخوضها منتخب أوكرانيا منذ فوزه 2-صفر على منتخب البوسنة والهرسك في نوفمبر لماضي، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم..

 

وقال أولكسندر بتراكوف مدرب أوكرانيا بعد المباراة: “هذه هي أول مباراة للفريق.. الذي لم يلعب منذ ستة أشهر.. هناك الكثير من الأخطاء وسنعمل على تصحيحها”.

 

وقبل مواجهة اسكتلندا سيلعب منتخب أوكرانيا مباراتين وديتين، حيث ستكون الأولى أمام فريق إمبولي الإيطالي، في حين يخوض الثانية أمام فريق رييكا الكرواتي.