الدوري الإنجليزي

أوليه لوزني.. لاعب أرسنال السابق يشارك في الحرب الروسية – الأوكرانية

قرر أوليه لوزني نجم فريق أرسنال الإنجليزي السابق تعليق عمله كمدير فني خلال الفترة المقبلة من أجل المشاركة في الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

وذكرت شبكة (سكاي سبورتس) البريطانية أن أوليه لوزني، مدافع أرسنال ومنتخب أوكرانيا المعتزل، قرر تعليق عمله كمدرب من أجل المشاركة في حرب بلاده ضد روسيا.

 

وقامت القوات الروسية بشن هجوم على أوكرانيا يوم الخميس الماضي.

 

أسوشيتد برس.. قطر حاولت إسكات مسؤول ألماني انتقد تنظيمها مونديال 2022

وقال لوزني، في رسالة عبر تطبيق “واتس آب” بعث بها إلى “سكاي”: “الوضع مروع، آريد أن آتي إلى إنجلترا للعمل كمدرب، لكن ينبغي قبل هذا الأمر أن أقف بشجاعة وبسالة وأقاتل من أجل شعبي وبلدي، ومن أجل الديمقراطية”.

 

ويعمل أوليه في مجال التدريب منذ ثماني سنوات، منها فترتان كمساعد مدرب في فريق دينامو كييف الأوكراني، آخرهما ما بين عامي 2017 إلى 2019، بينما تولى تدريب فريق تافاريا سيمفيروبول الأوكراني في موسم 2012-2013.

 

والطريف أن نجم الفريق اللندني السابق مثل كلاعب على الصعيد الدولي منتخب الاتحاد السوفيتي خلال فترة الوحدة، قبل أن يتفكك إلى عدة دول من بينها أوكرانيا التي فضل حمل قميصها بعد ذلك.

 

وشدد لوزني على تمنياته بانتهاء تلك المعاناة التي تواجهها بلاده في أقرب وقت ممكن، حيث قال: “نتمنى انتهاء هذا الأمر قريباً، هناك أرواح بريئة تزهق، وعائلات تدمر، من أجل ماذا تم غزو دولتنا وتدمير كل شيء؟ يجب أن نقف صفاً واحداً لإنهاء تلك الحرب الإجرامية”.

 

وقام أوليه لوزني باللعب في صفوف فريق أرسنال على مدار أربع سنوات وبالتحديد ما بين عامي 1999 و2003، حيث فاز مع الفريق ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لعام 2002 وبطولة كأس الاتحاد الانجليزي عام 2003 وبطولة كأس الدرع الخيرية عامي 1999 و2002.

 

ويعد لوزني أحد أعضاء فريق القرن في منتخب أوكرانيا الذي اختارته بتصويت جماهيري صحيفة “Ukrainsky Futbol” الأوكرانية في عام 2000.

 

وكان لوزني قد شارك في 52 لقاء دوليا مع المنتخب الأوكراني في الفترة من عام 1992 حتى عام 2003، وقبل ذلك قام بتمثل منتخب الاتحاد السوفييتي منذ عام 1989 إلى 1990 في ثماني مباريات، لكنه لم يسجل أي هدف دولي خلال تلك الفترة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *